العالم العربي

مصدر سعودي: خادم الحرمين تدخل لدى نتنياهو لفتح الحرم القدسي

موقع مقرب من القصر الملكي السعودي يؤكد ان الملك سلمان تواصل مع نتنياهو عبر وساطة امريكية لفتح الحرم القدسي

الملك سلمان يغسل الكعبة ويطلع على مشاريع توسعة الحرم

قال مصدر اعلامي مقرب من القصر الملكي في الرياض ان الملك سلمان بن عبد العزيز تدخل شخصيًا لدى البيت الابيض لحل ازمة الحرم القدسي الشريف بعد العملية التي وقعت في باحة الاقصى وما تبعها من قرار اسرائيلي غير مسبوق بإغلاق الحرم القدسي بوجه المصلين والسياح ليومين.

فقد قال موقع ايلاف السعودي، انه خلافا لما تناقلته وسائل الاعلام، فان الاتفاق على اعادة فتح الحرم بوجه المصلين والسياح، جاء بعد تدخل ملك المملكة العربية السعودية عبر طرف ثالث هي الولايات المتحدة. هذا ما كشفه مصدر كبير للموقع. واضاف ذات المصدر ان نتنياهو تعهد للمملكة العربية السعودية عبر اميركا، بعدم المساس بالوضع الراهن بالحرم القدسي.

اما مسألة اجهزة الكشف عن المعادن التي نصبتها إسرائيل عند بوابات الحرم القدسي، فقد لفت المصدر وفقا لما ورد في موقع “ايلاف” الى “ان الامر أصبح اعتياديا في الاماكن المقدسة بسبب الارهاب الذي يضرب بدون تمييز وفي أكثر الاماكن قدسية للديانات المختلفة”.

وجاء في التقرير ان نتنياهو دعا المسؤولين السعوديين الى زيارة المسجد الاقصى والاطلاع على الاوضاع على الارض ولم يتلق اي اجابة على الدعوة.

واضاف التقرير ان الاردن كان على اطلاع بهذه الاتصالات وان نتنياهو ابدى استياءه امام الملك الاردني من وصف رئيس البرلمان الأردني العطاونة، عملية الاقصى بالبطولية واعتبر التصريح غير مسؤول.

وجاء في ختام التقرير في الموقع، انها ليست المرة الاولى التي تتدخل فيها المملكة لإنقاذ الفلسطينيين والقضية الفلسطينية، ففي العام 1982 تدخل الملك فهد بن عبد العزيز لدى الرئيس الأمريكي آنذاك، رونالد ريغن شخصيا وأنقذ بذلك ما تبقى من عناصر المقاومة الفلسطينية في لبنان وتم ترحيل ياسر عرفات بسلام من بيروت الى تونس.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *