2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

شبكه عمال تفاجئ مدير المدرسة التكنولوجية والهيئة التدرسية بإعلانها عن عطاء لإدارتها

 شبكة “عمال”، تعلن عن عطاء لمدير مدرسة “عمال” التكنولوجية “حنيخيم”، في مدينة الطيبة، دون إبلاغ  مدير المدرسة المربي محمود جبارة، الذي يشغل منصبه منذ سنوات، بأمر العطاء، علمًا بأنه لم يقدم استقالته، مما دفع المدير التوجه إلى القضاء ورفع دعوى قضائية ضد شبكة “عمال”.

المربي محمود جبارة
المربي محمود جبارة

تقرير: رياض حاج يحيى

أعلنت شبكة “عمال”، مؤخرا، عن عطاء لمدير مدرسة “عمال” التكنولوجية “حنيخيم”، في مدينة الطيبة، دون إبلاغ  مدير المدرسة المربي محمود جبارة، الذي يشغل منصبه منذ سنوات، بأمر العطاء، علمًا بأنه لم يقدم استقالته، مما دفع المدير التوجه إلى القضاء ورفع دعوى قضائية ضد شبكة “عمال”.

إستنكار

وأثار إعلان العطاء الذي نزل كالصاعقة على المربي محمود جبارة وعائلته، حفيظة  أوساط كثيرة من عائلات، طلاب، وهيئات تدرسية في المدينة، فبعد الإعلان عن العطاء، تعالت أصوات في صفوف أبناء الطيبة، وعلى شبكات التواصل الإجتماعية تستنكر وتشجب الخطوة التي أقدمت عليها شبكة “عمال”.

نفى بأن يكون قد قدم إستقالته

ويفيد مراسلنا بأن المربي محمود جبارة، نفى بأن يكون قد قدم إستقالته، مؤكدًا بأن لا علم لديه عن العطاء وأن شبكة “عمال” لم تنسق معه حول ذلك.

وحول سؤال مراسلنا فيما اذا رجع مدير المدرسة لإستيضاح الامر لدى إدارة الشبكة، قال:” لم يتم أي إتصال بيننا وبين شبكة عمال، ونحن بإنتظار قرار المحكمة ومن ثم بعد ذلك سوف نتواصل معها”.

بلدية الطيبة: الأمر متعلق بشبكة “عمال”

ومن جانبها نفت مصادر مطلعة مقربة من رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور، بأن بلدية الطيبة لها أي علاقة بالعطاء، وأن هذا الأمر متعلق بشبكة “عمال” وحدها .

غير الموضوعي

وبدروها استنكرت نقابة المعلمين إعلان شبكة “عمال” عن العطاء، الذي وصفته بـ” غير الموضوعي” على حد تعبيرها.

تعليق الدراسة في مطلع العام الدراسي المقبل

وعلى خلفية ما ذكر أعلاه، فإن طلاب المدرسة ولجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة والهيئة التدريسة يلوحون بتعليق الدراسة في مطلع العام الدراسي المقبل، فيما إذا تم فصل المدير. حيث يشهد الشارع الطيباوي حالة من الغضب العارم، على إثر هذه  القضية. وخاصة المقربين من مدير المدرسة، الذين أثنو على دماثة وأخلاق المربي محمود جبارة وعن سيرته التربوية والغنية.

النضال من اجل بقائه في منصبه

وأعلنت عائلة جبارة بالتنسيق الكثير من أبناء المدينة، بأنها تصف صفًا واحدًا وقالبًا واحدًا، دعمًا للمدير، حيث تجري مشاورات واستشارات مهنية وقانونية، لتظافر الجهود، أصرارا على النضال من أجل بقائه في منصبه، وفقًا لما صرحت العائلة لمراسلنا.

قضية مشابهة

وفي قضية مشابهة، يشار الى ان شبكة “عمال” إقترحت مؤخرًا على مدير كلية يوسف شاهين متعددة المجالات “عدنان عازم” بالتخلي عن منصبة كمدير للكلية، وقبول منصب نائب مدير الكلية مع بداية العام المقبل 2017/2018. وعلى على ضوء هذا الخبر، إستنكر جميع المعلمين في المدرسة، هذه الخطوة، فيما إعلنت لجنة المعلمين في كلية “يوسف شاهين” بتصعيد العمل لمنع تنفيذها، ذلك من خلال اجراء اتصالات مع نقابة المعلمين ومنظمة المعلمين فوق الابتدائية من اجل بدء في خطوات نضالية قد تصل إلى الإعلان عن تشويشات في الدراسة بالتنسيق مع لجنة أولياء الأمور في الكلية برئيسها “رافت حاج يحيى” وباقي أعضائها بهدف العمل المشترك لمنع تفعيل هذا القرار، ومن الخطوات التصعيدية التي تنوي اللجنة القيام بها عدم إفتتاح السنة الدراسية القادمة وإعلان إضراب بمشاركة لجنة الإباء العامة في الطيبة، وأيضًا التنسيق مع باقي المدراس من أجل ان يكون العمل جماعيًا حفاظًا على نزاهة أجواء التعليم في الطيبة.

هذا وتبقى الإشارة إلى أننا في موقع “الطيبة نت” ما زلنا في إنتظار تعقيب الناطق بلسان شبكة “عمال”.

صورة عن العطاء
صورة عن العطاء

‫11 تعليقات

  1. والله والله يا جماعه مش لانو ابن عيلتي وحيات القران ولا مدير راح يجي مثلو خلوق معامله منيحه مع الطلاب .
    اشتغل على المدرسه كيف ملازم واكثر .
    اذا بطلع راح تخسر البلد اكثير
    وانا بحمل المسؤليه للبلديه

  2. لماذا الربط والخلط بين الانتخابات وبين التربية والتعليم الاستاذ محمود جبارة معروف عنه انه من المدراء الناجحين الخلوقين والمحبوبين على الطلاب والاهالي فقد احدث تغييرا ايجابيا كبيرا على المدرسة وعلى سمعتها والاهل يشهدون على ذلك كيف كانت في السابق وكيف هي اليوم والدليل بان المدرسة تستوعب كثير من الطلاب من البلاد المجاورة الذين يتركون مدارسهم ويلتحقون بمدرستا فان دل فانما يدل على مستوى المدرسة وسمعتها فبدلا من دعمه للنهوض بالمدرسة انتم تريدون الخراب لها لاهداف ضيقة وحسابات شخصية .

    1. ليش العائلية والمحسوبيات نفسي اعرف…كله هاد يؤدي لشحن النفوس والحقد بين العائلات .. فحري لمؤسسه كعمال أن تكون أكثر موضوعية تجاه عامليها فمن غير المنطق أن يخدم السيد محمود لسنوات طويله بتفاني واخلاص وان يزج به كأنه لم يكن يجب أن يكون احترام لعمله ولخبرته السابقه.. الكل بده لحاله والله عيب قطع الأعناق ولا قطع الارزاق

  3. وتستمر مهازل السيد شعاع واستهتاره بالعقول الطيباويه.والقادم اعظم

  4. السلام عليكم – تحليل موضوعي بدون تشنجات وانفعالات :
    أعلنت شبكة “عمال”، مؤخرا، عن عطاء لمدير مدرسة “عمال” التكنولوجية “حنيخيم”، في مدينة الطيبة، وحسب ما تردد من معلومات فان المربي محمود جبارة مدير المدرسة ، نفى بأن يكون قد قدم إستقالته، مؤكدًا بأن لا علم لديه عن العطاء وأن شبكة “عمال” لم تنسق معه حول ذلك.وهو هدد بالتوجه إلى القضاء ورفع دعوى قضائية ضد شبكة “عمال. وفي قضية مشابهة، يشار الى ان شبكة “عمال” إقترحت مؤخرًا على مدير كلية يوسف شاهين متعددة المجالات “عدنان عازم” بالتخلي عن منصبة كمدير للكلية،وقبول منصب نائب مدير الكلية مع بداية العام المقبل. ومن جانبها نفت مصادر مطلعة مقربة من رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور، بأن بلدية الطيبة لها أي علاقة بالعطاء ولا بالمقترح الاخير، وأن هذا الأمر متعلق بشبكة “عمال” وحدها . كل هذه التطورات قد اثارت حفيظة البعض واثارة جدلاً لا طائل منه ادخل الكثير من ابناء هذا البلد بملاسنات جارحه ناتجة عن تحليلً غير موضوعياً للمعطيات,فما هي خلفية هذا الجدل وما هي تداعياته. من الجدير بالذكر ان شبكة عمال بتاريخ 21.06.17 قد خسرت قضيه كانت بلدية الطيبه قد رفعتها ضدها ب 6 ملاين شاقل ,هذه الاموال هي عباره عن مستحقات كانت شبكة عمال قد احجمت عن استثمارها بمدرستيي عمال بخلال ال7 سنوات السابقه . المحكمه الزمت شبكة عمال باستثمار هذه الاموال بالمدرستين خلال مده لا تتجاوز السنتين . وكان التفسير من قبل شبكة عمال كما جاء بمحضر الجلسه ” ان عدم استثمارها لهذه في مدرستيي عمال هو نتيجة تقاعس وفشل اداري لمدراء مدرستيي عمال”. يعني ببساطه ” המעביד מתחשבן עם העובד ,ורוצה לסגור אתו חשבון ,המעביד מאשים את המנהלים שלו בהתנהלות כספית לקויה ובאי סדרים כספיים . וכמו כן מאשים אותם בהסתרת דיווחים חמורים שחובת המנהלים הייתה לדווח עליהן לרשת עמל !!!.
    وكما ترون الامر كله مرتبط بين مدراء كلتا المدرستيين ورب عملهما .ولا ناقة ولا بعير للاخرين بهذا الخلاف , وان كان هناك استفاده ظرفيه من وراء هذا الخلاف لجهات معينه فتلك سنة الحياه وليس بالضروره ان هنالك مؤامره من وراء هذا الخلاف كما يزعمه ويتصوره البعض. فالرفق بافكاركم .

  5. الكل منسق مع البلديه وشبكة عمال احنا مش لعبه بين ايديكم. موعود واحد من دار جباره للمدرسه

  6. דבר רשון ידוע חי שרוש העיר הפתיח לתת לכמה אנשים עברני חוק להיות מנהלים דח בתי ספר אפילו רב עם אחד מהם לפני כמה ימים בגלל שלא נתן לבן שלו להיות מנהל في المعهد التربوي ליד בית ספר עמל והתקשר אשית לאבא של הבחור ואמר לא יש מכרז חדש של בית הספר עמל חנכים אלמתידאג אני מסדר לבן שלכה משהו טוב הבן מורה עברית שלא יודיע לדבר את הספה בכלל מצחיק שועע אתה חושב שהאנשים אהבלים עד מצי תרים את היג שלכה מהחנוך מסביק לשחק משחקים מוכר מכרזים על סמול ועל ימין משחק בחנוך.מוכר את המים של העיר והאנשים ישנים תתעררו מסביק לסבול את כול הזבל הזה חמולה של גנבים אין לכם דין ולא דין انتم المفسدون في الارض الئ متا هذا السبات العميق يا اهل هذا البلد يبع فيكم وشتري واحد بلطجي بيكذب علئ اهل البلد الي بدو يشتري بارخص الاثمان لاجل الشهره والمناصب ولاجل الوعودات الي اوعداها لاشكالو ابو فلان وفلان وفلان والحبل علئ الجرار الخ …….

    1. انصحك اخي العزيز ان لا تكتب باللغة العبرية كثير اخطاء املائية

  7. עד מתי האיש הזה יתנהג כך??? מתנהג כאילו החינוך והעיר רכוש אישי שלו…התחיל במים והגיע לחינוך

  8. تعليقين فقط
    اولا يا من تتاجروا بالقضؤة من آل جبارة (وليس كلهم فهم محترمين) تعملوهاش عائلية قرفنا من هالشغلة الاخ محمود خلوق ومدير ناجح ومحبوب بدونكم.
    ثانيا خلص يا شعاع دلس يعني لازم تتخلص من كل صاحب منصب مش من المصاروة علشان ترضي جماعتك من المصاروة اللي وعدتهم بتعيينات ؟ اين النزاهة والوفاء الذي وعدت به ايام برامي ؟؟!!

  9. عندما رفض ابناء عائلة عازم وهددوا بالانسحاب من أئتلاف شعاع اذا استبدل المربي عدنان عازم من عمال على اسم المرحوم يوسف شاهين لم يبقى له الا مدرسة عمال التكنولوجية لينفذ وعوداته وتعييناته الانتخابية والمدارس مقسمة بين جماعته والكل يعرفهم حتى بالاسماء فاين نزاهة السلطة من كل ما يحدث بالطيبة ..وتخرج علينا البلدية لتقول ان الامر متعلق بشبكة عمال استغفال للمواطنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *