أخبار عالميةالأخبار العاجلة

واشنطن: قرار “اليونسكو” وضع الخليل على لائحة التراث العالمي “إهانة للتاريخ”

مندوبة الولايات المتحدة الأمركية الدائمة لدى الأمم المتحدة “نيكي هيلي”، تصف قرار “يونسكو”، بإدراج مدينة الخليل ضمن لائحة التراث العالمي بأنه “إهانة للتاريخ”.

سفيرة أمريكا في الامم المتحدة نيكي هيلي
سفيرة أمريكا في الامم المتحدة نيكي هيلي

وصفت مندوبة الولايات المتحدة الأمركية الدائمة لدى الأمم المتحدة “نيكي هيلي”، قرار “يونسكو”، امس الجمعة، بإدراج مدينة الخليل ضمن لائحة التراث العالمي بأنه “إهانة للتاريخ”.وأضافت هيلي في بيان لها  إن بلادها “تقوم حاليا بتقييم المستوى الملائم لمواصلة عضويتها في (منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة) اليونسكو”.

وتابعت أن “تصويت اليونسكو بشأن مدينة الخليل أمر مأساوي على عدة مستويات، فهو يمثل إهانة للتاريخ، ويقوّض الثقة اللازمة لعملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية، كما أنه يضعف مصداقية وكالة الأمم المتحدة”.

ورأت أن “التصويت اليوم لا مبرر له ويسبب ضررًا كبيرًا”.وأشارت نيكي هيلي في بيانها إلى أنه “في عام 2011، امتثالا لقيود التمويل القانوني، توقفت الولايات المتحدة عن تمويل اليونسكو بعد أن اعترفت بفلسطين كدولة عضو بها”.وفي وقت سابق اليوم، صوتت “يونسكو”، لصالح الطلب الفلسطيني بوضع مدينة الخليل والحرم الابراهيمي الشريف على لائحة التراث العالمي، الأمر الذي لاقى ترحيباً عربيا وعالمياً.

المصدر : الاناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *