أخبار عالميةالأخبار العاجلة

هايلي: ترامب واجه بوتن حول تدخل روسيا في الانتخابات

سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة تؤكد أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب واجه نظيره الروسي فلاديمير بوتن في شكل مباشر حول المزاعم بشأن تدخل موسكو في انتخابات الرئاسة الأميركية في 2016.

GettyImages_810247620

أكدت سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب واجه نظيره الروسي فلاديمير بوتن في شكل مباشر حول المزاعم بشأن تدخل موسكو في انتخابات الرئاسة الأميركية في 2016، وذلك خلال لقائهما الأول الجمعة على هامش قمة مجموعة العشرين في ألمانيا.

وقالت هايلي في مقتطفات من مقابلة ستبثها شبكة سي إن إن  الأميركية “لقد واجه (ترامب) الرئيس بوتن، جعل من هذا الأمر (التدخل في الانتخابات الأميركية) الموضوع الأول الذي يتم التطرق إليه. الجميع يعلمون بأن روسيا تدخلت في انتخاباتنا”.

وأضافت أن ترامب “أراد أن ينظر في عينيه، أن يبلغه (…) بأننا نعلم بأنكم تدخلتم في انتخاباتنا، نعم، نعلم بأنكم قمتم بذلك وعليكم أن تكفوا” عن الأمر.

وأدلى الجانبان الأميركي والروسي بتصريحات متناقضة بشكل كبير بشأن الاجتماع الذي جرى الجمعة في هامبورغ بين الرئيسين.

فقد نفت روسيا مجددا التدخل في الانتخابات وصرح بوتن السبت “اعتقد أن إجاباتي اقنعت” ترامب خلال الاجتماع وأنه “وافق” عليها.

إلا أن هايلي اوضحت أن النفي الروسي كان متوقعا. وأضافت لشبكة سي إن إن “روسيا تحاول أن تحفظ ماء وجهها .. وهي لا تستطيع ذلك”.

وتابعت “الجميع يعلمون بأنهم لا يتدخلون فقط في الانتخابات في الولايات المتحدة بل يقومون بذلك في قارات أخرى ويقومون به محاولين زرع الفوضى في هذه الدول”.

وقالت أيضا “على الدول أن تعلم بأن هناك تداعيات حين يتم التدخل في انتخاباتنا” من دون أن تخوض في التفاصيل.

trump-putin-731135

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *