3أخبار محلية

ملف عشاق الأقصى : المحكمة تطلق سراح محاجنة وجبارين وتبقي على اغبارية

المحكمة تبعد الشيخ فواز محاجنة خارج أم الفحم والشاباك يستدعي فضيلة الشيخ رائد صلاح وفضيلة الشيخ كمال الخطيب إلا أن صلاح رفض المثول للتحقيق

من اليمين الشيخ رائد صلاح والشيخ كمال الخطيب
من اليمين الشيخ رائد صلاح والشيخ كمال الخطيب

أمرت المحكمة المركزية في مدينة القدس اليوم الثلاثاء بالاستجابة لاستئناف معتقلي ” عشّاق الأقصى” محمود أحمد جبارين ومحمد حربي محاجنة وفواز اغبارية من مدينة أم الفحم، والذين اعتقلوا من قبل جهاز المخابرات الاسرائيلي الشاباك بتهمة ” ادارة منظمة ارهابية” وهي الحركة الاسلامية.

وقضت المحكمة بإطلاق سراح كل من محاجنة وجبارين إلى الحبس المنزلي في منازلهم بأم الفحم، مع شروط مقيدة، فيما أمرت بإطلاق سراح فواز اغبارية إلى الحبس المنزلي وابعاده الى خارج مدينة ام الفحم، غير أنها رفضت استئناف الدكتور سليمان اغبارية وثبتت حبسه حتى نهاية الاجراءات القانونية ضده.

وحضر الجلسة عدد كبير من أهالي المعتقلين وقيادات كبيرة من الداخل الفلسطيني بينهم شخصيات اعتبارية ونشطاء الأحزاب يشمل أعضاء الكنيست العرب، الذين أعربوا عن تاييدهم للمعتقلين ودعوا السلطات الاسرائيلية الافراج عنهم.

وفي سياق آخر خضع فضيلة الشيخ كمال الخطيب من قرية كفر كنا للتحقيق المخابرات الاسرائيلية في مدينة الناصرة، بعد استدعته لذلك يوم أمس الاثنين.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم كذلك استدعاء فضيلة الشيخ رائد صلاح، للتحقيق اليوم في شرطة الخضيرة، غير أنه كتب على صحفته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه لن يحضر اليوم الى التحقيق بسبب التزامات مسبقة لا يمكن تأجيلها.

وأضاف الشيخ رائد، ” وصلني قبل أيام بلاغ من قبل وزير الداخلية الإسرائيلي (درعي) يمنعني بموجبه من السفر إلى الخارج لمدة نصف عام .وردي الثابت الذي لن يتغير : إنا باقون”.

harke (1)
الدكتور احمد الطيبي يآزر الدكتور سليمان اغبارية. سيبقى داخل المعتقل

harke (2)

harke (3)

harke (4)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *