3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

لليوم الخامس- الطيبة تحتج نصرة للاقصى

وقفة احتجاجية في مدينة الطيبة، نصرة للمسجد الأقصى، ورفضًا لإجراءات الاحتلال الاسرائيلي واعتداءاته على المقدسيين.

tn1 (1)

يواصل اهالي مدينة الطيبة، احتجاجهم لليوم الخامس على التوالي، بتنظيم وقفات احتجاجية، نصرة واسنادا للاقصى المبارك.

نظمت الحركة الوطنية “كفاح” فرع الطيبة، مساء اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية نصرة للمسجد الأقصى، ورفضًا لإجراءات الاحتلال الاسرائيلي واعتداءاته على المقدسيين ، بمشاركة شعبية وشبابية.

وعبر المشاركون في الوقفة التي أقيمت على مدخل مدينة الطيبة الرئيسي “الجسر”، عن جام سخطهم وغضبهم وإدانتهم لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي، لما يتعرض الأقصى من انتهاك لحرمته، ومنع للصلاة في محرابه وأروقته وباحاته ، نظراً لما يمثله هذا المسجد المبارك من رمزية دينية وتاريخية وثقافية لمئات الملايين من الفلسطينيين والمسلمين.

وندد المشاركون بالانتهاكات التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي تجاه الأقصى ، معربين عن رفضهم لما يتعرض له الأقصى من اعتداء غاشم، ليصل الأمر حد إغلاقه في وجه المصلين وتدنيس لعتباته الشريفة ، الأمر الذي ينذر بخطر كبير يهدد قدسيته وطهره ويؤسس لحالة من الغليان الشعبي في الداخل الفلسطيني، وبينوا أن ما يحصل في المسجد الأقصى، يؤكد أننا أمام إحتلال لايحترم عهدا ولاميثاقا إلا بما يحقق أهدافه باستباحة مقدساتنا.

ورفع المشاركون شعارات تندد بالممارسات العدوانية المستمرة والاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك، مرددين هتافات ضد قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين.

وحيا المشاركون صمود المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك، في باحات الأقصى وحمايته من غطرسة المحتل.

تنظيم مظاهرات ووقفات سلمية يوميا

واكدت حركة “كفاح” بانها ستواصل تنظيم مظاهرات ووقفات سلمية يوميا، في تمام الساعة الثامنة مساء من كل يوم ، في منطقة “الجسر” في المدينة، حتى تفكيك البوابات الالكترونية.

ومازالت تتواصل الوقفات الاحتجاجية في كافة الاراضي الفلسطينية في الضغة العربية والقدس وقطاع غزة، والداخل الفلسطيني، للمطالبة برفع يد سلطات الاحتلال عن المسجد الأقصى، وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل 14 تموز/ يوليو.

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *