أخبار عالميةالأخبار العاجلةالعالم العربي

قطر تحظر فيلمًا بطلته إسرائيلية.. والإمارات والبحرين تعرضانه

قطر تحظر فيلم “المرأة الخارقة”، بسبب أداء الإسرائيلية غال غادوت (32 عامًا) دور البطولة فيه، لتكون بذلك أول دولة خليجية تقاطعه، وثالث دولة عربية، بعد لبنان وتونس.

6

انضمت قطر إلى قائمة الدول التي حظرت فيلم “المرأة الخارقة”، بسبب أداء الإسرائيلية غال غادوت (32 عامًا) دور البطولة فيه، لتكون بذلك أول دولة خليجية تقاطعه، وثالث دولة عربية، بعد لبنان وتونس. فيما لا يزال الفيلم معروضًا في الإمارات والبحرين والأردن.

وقد طالب ناشطون ومثقفون عرب بمقاطعة الفيلم، بسبب تاريخ بطلته؛ حيث إن خدمتها الإجبارية في قوات الدفاع الإسرائيلية، تزامنت مع حرب 2006 ضد لبنان، ويعرف عنها أيضًا دعمها للجيش الإسرائيلي بشكل علني، وخصوصًا أثناء الحرب على غزة عام 2014.

وفيما كان يسقط عشرات الفلسطينيين قتلى على يد الاحتلال، وجهت غادوت على حسابها الرسمي في “فيسبوك” رسالة حب إلى الجيش الإسرائيلي قالت فيها: «إلى جميع الفتيان والفتيات الذين يخاطرون بحياتهم لحماية وطنهم من الأعمال العدوانية التي تقوم بها حركة حماس، التي تختبئ خلف النساء والأطفال كالجبناء».

وقبل أيام فقط، أجازت هيئة الإعلام الأردنية عرض الفيلم، لعدم وجود أي مسوغات قانونية تمنع عرضه”، على اعتبار أن الفيلم اجتاز جميع الإجراءات القانونية قبل إجازة عرضه، على الرغم من مطالبة ناشطين وسياسيين بحظره.

ويعرض الفيلم اليوم في كافة الإمارات العربية المتحدة، باستثناء إمارة الشارقة، وكذلك تحتضن عديد دور السينما في البحرين الفيلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى