3أخبار الطيبة

رابطة منارة ونظيراتها يصلان الكنيست بطلبات ويعودون بتصريحات فعلية

ممثلون من رابطة منارة في مدينة الطيبة ونظيرتها في قلنسوة رابطة راق، يشاركون في جلسة للجنة المواصلات البرلمانية في الكنيست.

شارك ممثلون من رابطة منارة في مدينة الطيبة ونظيرتها في قلنسوة رابطة راق، في جلسة للجنة المواصلات البرلمانية في الكنيست.

وتأتي هذه المشاركة بعد اللقاء الذي استضافته جمعية تشرين في مقرها في الطيبة مع النائب دوف حنين، رئيس اللجنة الفرعية للمواصلات العامة، بمشاركة مندوبي روابط الاكاديميين في المنطقة والذي تم فيه عرض مطالب واحتياجات الطلاب الجامعيين في المنطقة وأهمية توفير مواصلات عامة للطلاب بين بلدات المنطقة والجامعات.

تم التداول في الجلسة بسلسلة من المواضيع المهمة، منها مكانة اللغة العربية كلغة رسمية في لافتات محطات المواصلات العامة كالحافلات والقطارات، إلى جانب الدوائر الرسمية وبرامج الاجهزة الذكية، بالإضافة لموضوع المواصلات العامة في البلدات والقرى العربية بشكل عام، والمواصلات من مدينة الطيبة إلى الجامعات ومعاهد التعليم العالي بشكل خاص.

وأدار اللجنة عضو الكنيست دوڤ حنين (القائمة المشتركة) وحضرها العديد من اعضاء الكنيست، كما وكان هناك عدة مندوبين عن وزارة المواصلات، الذين وعدوا بربط الطيبة بالجامعة العبرية في القدس عبر خط حافلات خاص، بداية السنة الدراسية القادمة.

كما وتعهد مندوبو وزارة المواصلات بالعمل على اطلاق مشروع شبيه لجامعة بئر السبع.

وكانت رابطة منارة في مدينة الطيبة قد كثفت من مساعيها بالسنتين الاخيرتين، من أجل توفير سفريات لطلاب الجامعات والأكاديميين من الطيبة لجامعات القدس وبئر السبع بداية كل اسبوع.

في الڤيديو المرفق تشاهدون العضو الاداري في الرابطة أحمد حاج يحيى، يتحدث عن الرابطة والطلاب واحتياجاتهم في الموضوع المطروح الجلسة، التي شارك بها أيضا طارق حاج يحيى.

tn1

tn9

tn2

tn3

tn4

tn5

tn7

mnara (2)

mnara (3)

mnara (4)

‫2 تعليقات

  1. كل احترام لهيك شباب والله يكثر من امثالكم
    الطيبة بحاجة لشباب مثلكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق