الأخبار العاجلةالعالم العربي

المطالبة بعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث التصعيد بالقدس

لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب المصري برئاسة اللواء سعد الجمال، تدعو جامعة الدول العربية إلى عقد جلسة طارئة لمجلسها على المستوى الوزاري، لبحث الإجراءات التصعيدية الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك

الجامعة العربية

دعت لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب المصري برئاسة اللواء سعد الجمال، جامعة الدول العربية إلى عقد جلسة طارئة لمجلسها على المستوى الوزاري، لبحث الإجراءات التصعيدية الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك، والشعب الفلسطيني بشكل عام.

وأشارت اللجنة في بيان صحفي أوردته العديد من وسائل الإعلام المصرية اليوم، إلى أن الإجراءات الإسرائيلية الأحادية والقمعية، تأتي ضمن سلسلة محاولات تهويد القدس وطمس الآثار الإسلامية وفرض الأمر الواقع استغلالا لحالة الارتباك والصراعات التي تسود المنطقة.

وقالت اللجنة: من المهم أن “يواكب مسيرات وانتفاضة الشعب الفلسطيني تنديد باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، انتفاضة دولية في سائر المحافل والمنظمات والبرلمانات لضمان الوقف الفوري لهذه الممارسات، وفرض عقوبات صارمة على الاحتلال الإسرائيلي”.

وتساءل بيان اللجنة عن دور مجلس الأمن الدولي المنوط به بشأن حفظ الأمن والسلم الدوليين، منتقدا ما وصفه بـ”التخاذل والتهاون والتواطؤ من جانب المجتمع الدولي إزاء ما يجري في فلسطين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى