أخبار محليةالأخبار العاجلة

المصلون في القدس يهتفون: بالروح بالدم نفديك يا أقصى

مئات المصلين المسلمين توافدوا إلى منطقة البلدة القديمة في القدس ، وأدوا صلاة الظهر أمام أبواب المسجد الأقصى وبالتحديد أمام باب الأسباط، مؤكدين على الاستمرار في الرباط و التواجد خلال كل ساعات اليوم في منطقة وباحات الحرم القدسي الشريف.

 المصلون في القدس يهتفون: بالروح بالدم نفديك يا أقصى
المصلون في القدس يهتفون: بالروح بالدم نفديك يا أقصى

توافد مئات المصلين المسلمين إلى منطقة البلدة القديمة في القدس ، وأدوا صلاة الظهر أمام أبواب المسجد الأقصى وبالتحديد أمام باب الأسباط، مؤكدين على الاستمرار في الرباط و التواجد خلال كل ساعات اليوم في منطقة وباحات الحرم القدسي الشريف.

.أشار المصلون إلى أنّه “يرفضون الانتهاكات التي يتعرض لها أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وسيستمرون بالاحتجاج إلى أن تُزال البوابات الإلكترونية التي ثبتتها الشرطة الإسرائيلية على مداخل المسجد الأقصى”.

هذا، وقد شهدت البلدة القديمة بعض الجدالات والمناوشات بين المصلين والوافدين إلى الأقصى وبين قوات الاحتلال، بسبب فرض القيود وتثبيت البوابات الإلكترونية، وأشار المصلون أنّ “تعامل الشرطة الإسرائيلية مهين ومذل وغير مقبول”.

ورفع المصلون أصواتهم وهتفوا أمام باب الأسباط “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”، ودعوا جميع الجهات المسؤولة والقيادات العربية إلى “العمل من أجل حماية الأقصى والضغط من أجل إزالة البوابا الاكترونية”.

اضراب شامل في القدس

وتشهد الأحياء العربية في مدينة القدس المحتلة ، منذ صباح اليوم السبت، إضرابا شاملًا حيث أغلقت جميع المحلات التجارية والمؤسسات العامة أبوابها، ذلك احتجاجا على استشهاد ثلاثة شبان مقدسيين، أمس الجمعة، خلال المواجهات مع الشرطة الإسرائيلية التي اندلعت بعد صلاة الجمعة مباشرة في القدس.

كما أوضح مواطنون أنّ هذه الخطوة تأتي أيضًا استنكارا لتثبيت البوابات الألكترونية على أبواب المسجد الأقصى المبارك، الأمر الذي يرفضه المصلون الذي يتوافدون لأداء الصلاة هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *