أخبار محليةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيليةفلسطين 67

المصادقة على بناء 6 آلاف وحدة استيطانية نهاية الشهر

 “اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في القدس” ستصادق حتى نهاية الشهر الجاري على بناء نحو 6 آلاف وحدة سكنية استيطانية. 

4

قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن ما تسمى “اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في القدس” ستصادق حتى نهاية الشهر الجاري على بناء نحو 6 آلاف وحدة سكنية استيطانية.

واضافت الصحيفة ” إنه إضافة إلى المصادقة على مئات الوحدات السكنية مؤخراً واليوم، من المتوقع أن تتم المصادقة على آلاف الوحدات السكنية حتى نهاية الشهر الجاري”.

وقالت أن لجنة التخطيط والبناء المحلية في القدس، برئاسة نائب رئيس بلدية الاحتلال في القدس، مئير ترجمان، صادقت، اليوم، على البناء في الأحياء التي تقع خارج الخط الأخضر، بينها 196 وحدة سكنية للمستوطنين.

وجاء أنه تمت المصادقة على بناء 98 وحدة سكنية في “رمات شلومو”، و 18 وحدة سكنية للمستوطنين في بيت حنينا، و 80 وحدة سكنية في “راموت”.

في المقابل، صادقت اللجنة على بناء عدد أقل من الوحدات السكنية للفلسطينيين المقدسيين، بينها 17 وحدة في بيت حنينا، و 12 وحدة في عرب السواحرة، و 12 وحدة سكنية في حي الشيخ جراح، و 6 وحدات سكنية في جبل المكبر، و 6 وحدات سكنية في صور باهر.

ونقلت الصحيفة عن ترجمان قوله إن “رئيس الحكومة التزم بتعهداته بشأن مخططات البناء التي كانت مجمدة، وقرر الدفع بالبناء في القدس، حيث ستتم المصادقة حتى نهاية الشهر الجاري على بناء 6 آلاف وحدة سكنية”.

وأضاف أنه ينوي عقد اجتماعات للجنة المحلية عدة مرات أسبوعيا، بالتنسيق مع اللجنة اللوائية، وذلك من أجل “تنفيذ تعليمات رئيس الحكومة ورئيس البلدية”. على حد تعبيره.

وزعم أن عملية البناء من شأنها أن تبث رسالة إلى العالم، من الناحية الاقتصادية والسياسية، مفادها أن “القدس موحدة في تطوير المدينة الخاصة والأهم في العالم”، بحسبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *