2أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

اللجنة الشعبية “مواطنون من اجل هواء نقي” تقرر تصعيد النضال لمكافحة حرق النقايات

اللجنة الشعبية ” مواطنون من اجل هواء نقي” والتي تناضل ضد مكبات النفايات وحرقها في منطقة المثلث والشارون وغرب الشومرون تقرر تصعيد النضال وتننظم مظاهرة جبارة في عدة اماكن في المنطقة بالاشهر القريبة.

tn______ _____ _____ 1

كوخاف يائير – لمراسلنا – صائب ناطور

عقدت اللجنة الشعبية ” مواطنون من اجل هواء نقي” والتي تناضل ضد مكبات النفايات وحرقها في منطقة المثلث والشارون وغرب الشومرون  اجتماعها الدوري بمشاركة نشيطين عربا ويهودا من المنطقة وذلك في مبنى المجلس المحلي كوخاف يائير واتخذت قرارا بتصعيد النضال من اجل القضاء على مكبات النفايات وحرقها، وقد اقر تنظيم مظاهرة جبارة في عدة اماكن في المنطقة بالاشهر القريبة بمشاركة نواب من الكنيست ورؤساء سلطات محلية، كما تقرر التوجه لمواطني المنطقة من اجل الانضمام للجنة ونضالها اضافة الى فعاليات من اجل زيادة الوعي لدى المواطنين حول الموضوع.

وقد اتخذت هذه القرارات على ضوء الانجازات الكبيرة التي حققتها اللجنة في الشهر الاخير والتي تمثلت بجلستين للجان برلمانية حول الظاهرة والاجتماع بمدير عام وزارة حماية البيئة اضافة الى المبادرة لسن قانون لمنع حرق النفايات بالكنيست وكذلك ضم العديد من الناشطين الجدد لعضوية ونضال اللجنة.

وقد جاءنا من اللجنة: علينا النضال من اجل محاربة هذه الظاهرة التي تضر بمئات الالاف من المواطنين في المنطقة, على وزراء الحكومة استيعاب انه القضية تمس بصحة اطفالنا وعليهم ان يضعوا هذه القضية في سلم اوليات عملهم, سنواصل النضال من اجل القضاء على هذه الظاهرة وندعو الجماهير الى الانضمام الى صفوف اللجنة والنضال معنا.

يذكر ان اللجنة تضم اعضاء من بيتاح تكفا، نتانيا، كفار سابا، هود هشارون، رأس العين، الطيبة، قلنسوة، كوخاف يائير- تسور يجئال، كديمه، تسوران، الفي منشيه وبلدات المجالس الاقليمية: الشومرون جنوب الشارون وقلب الشارون (ليف هشارون).

tn______ _____ _____ 3

tn______ _____ _____ 4

tn______ _____ _____

tn______ _____ _____2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *