2أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

أم صلاح: أين الرقابة على مسؤولي المقابر!.. أطالب بإقالة مسؤول المقبرة الشرقية!

أم صلاح جوهر ، من مدينة الطيبة، حرم المرحوم جمال صلاح بلعوم، الذي توفي قبل نحو شهر، تعرب عن غضبها، جراء بناء قبر زوجها المرحوم، بصورة تنم عن الإهمال والتقاعس!

tn2

أعربت السيدة أم صلاح جوهر ، من مدينة الطيبة، حرم المرحوم جمال صلاح بلعوم، الذي توفي قبل نحو شهر، عن غضبها، جراء بناء قبر زوجها المرحوم، بصورة تنم عن الإهمال والتقاعس، بحسب تعبيرها.

الوضع فيها مزري

وقالت أم صلاح لموقع “الطيبة نت” : ” هل سمعتم المثل الذي يقول حاميها حراميها، المقبرة الشرقية، الوضع فيها مزري فوضى للغاية، بل وتشهد سرقة، فالمسؤول عن هذه الوظيفة، يسرق أموال المتوفي التي يتلقاها من جمعية “اكرام الموتى”، والتي خصصت من اجل مصاريف حمام المتوفي ودفنه، وبناء قبر حسب الاصول يليق بموتانا، فيقوم بدهملة القبر كما يحلو له بمواد قليلة، اذ انه في البداية صب كمية قليلة من الاسمنت فوق القبر لا تصل حتى قمي الميبت، ومن ثم احضر بقايا قطع من الرخام، والصقها ببعضها، بمادة لاصقة بسيطة، قد تفكر مع اول امطار فصل الشتاء، ليتهشم القبر!، عب حد تعبيرها.

مدي يدك الى جيبتك

وأردفت ام صلاح:” وللاسف وهذا ما حدث معي، أثناء بناء قبر زوجي، وعندما تكلمت المسؤول عن هذه المهمة في المقبرة، قال لي:” هذا ما أفعله، وهذا الموجود، وإذا لم يرق لك، مدي يدك الى جيبتك،  وابنيه انت!”، شكرًا الك يا أيها المسؤول ولكن أين تذهب الأموال التي تأخذها!”.

لم يقرب نفسه لمال الاموات

وتابعت:” سأبني قبر زوجي المحترم لأنه يستاهل، قبرا يليق به، ولم يسرق ولم يقرب نفسه لمال الاموات، لن أطالب بإسترداد اموالي، إلا أنني سأبني لزوجي من مالي الخاص قبرا يليق به، لا أن يكون مركب من بقايا مواد لملمت من حيث لا ادري”.

وقالت أم صلاح بأنها توجهت الى رئيس جمعية دفن الموتي، الإمام الشيخ سامي جبارة، حول ما حدث معها ومسؤول المقبرة، مؤكدة بأن جبارة، أقر بوجوب بناء قبر زوجها بالصورة الصحيحة، وأن على المسؤول في المقبرة القيام بواجبه وأداء عمله على أكمل وجه، إذ يتقاضى أموالا مقابل أتعابه ومقابل ثمن المواد اللازمة لإشهار القبور.

إقالة مسؤول المقبرة الشرقية

كما طالبت أم صلاح، بإقالة مسؤول المقبرة الشرقية، وتعيين شخص غيره ذو ضمير، متسائلة أين الرقابة على المال العام، ومدخرات المقبرة، لماذا نحن نتغافل عن مراقبة المسؤولين، أين الضمير، لماذا تحول دفن الاموات وبناء القبور الى “بزنيس” بناء القبور!”.

موقع الطيبة نت يتعهد بنشر اي تعقيب يصله من اي جهة لها علاقة بالامر، كما ان مسؤولية التصرحات في هذا التقرير على عاتق المصرحة ام صلاح.

صورة عن المبالغ التي تدفع لجمعية الموتي لمصاريف الدفن وبناء القبر
صورة عن المبالغ التي تدفع لجمعية الموتي لمصاريف الدفن وبناء القبر

tn2

tn3

tn4

 

 

 

صورة عن المادة اللصقة التي تم فيها الصاق الرخام
صورة عن المادة اللصقة التي تم فيها الصاق الرخام

tn6

المرحوم جمال صلاح بلعوم
المرحوم جمال صلاح بلعوم

‫4 تعليقات

  1. حتى في بناء القبور لحقنا اليهود وعملنا لجان لسرق الأموال
    اي صاحب مصنع شايش بامكانه بناء القبور بدل من المبالغ الباهظة التي تدفع للجان .اول من بدا بتنظيف القبور وبناءه ابو السادات الشيخ علي ففتح اعين الباقي على
    هذة القصة المربحة من ورا الموتى وأهليهم

  2. والله احكيت من قبلك وديت رساله لموءذن الجامع كنوا الكل بغرف من نفس الطنجره وابو تقعي المسول ان شاء الله يكون قبره اعوجع وفالت حتى لو تحاولي تزبطي وضع الباطون اعوج قال شايل حالو من خيره البنايه الله يرحم امي وابوي اقبورنم الله شاهد كيف بناهن ووضع المقبره مزري كا الحاره ساكته على ااظلم ابو تقعي اعطي مجال لغيرك

  3. ولشي ام صلاح يا غاليه تزعليش مدي ايدك عجيبتك. بجوز المسؤول ميلقيش حدا يتبرع يقبروا

  4. الاصل في القبور عدم بنائها يا اختي وعدم رفعها عن مقدار شبر والافضل بناء قبر كسب السنه يا اختي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى