3أخبار محلية

أسامة السعدي يودع استقالته للجنة الوفاق

علم مراسلنا أن عضو الكنيست اسامة سعدي عن العربية للتغيير في القائمة المشتركة، قد أودع كتاب استقالته لدى لجنة الوفاق، وذلك خلال اجتماع عُقد بين وفد من قيادة الحركة العربية للتغيير ولجنة الوفاق.
اسامة-السعدي-500x498

وجاء في كتاب الاستقالة ” أضع بين أيديكم كتاب استقالتي من الكنيست، كجزء من تطبيق رزمة التناوب كاملة دون تجزئة، حرصا منا على وحدة شعبنا والحفاظ على القائمة المشتركة واستمرارها”، كما جاء في الكتاب.

” تقرر التأجيل بسبب أحداث القدس والأقصى”

وعلم مراسلنا أن القرار بذلك كان قد اتخذ في اجتماع اللجنة المركزية للعربية للتغيير، يوم الخميس الموافق ٢٠/٠٧/٢٠١٧، إلا انه تقرّر تأجيل اللقاءات المتعلقة بمسألة التناوب، بسبب الأحداث في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وكان المكتب السياسي للحزب الشيوعي قد أعلن قبل أكثر من أسبوع، عن تقديم عضو الكنيست عبد الله أبو معروف استقالته من الكنيست للجنة الوفاق، وعليه فإن سعيد الخرومي (الحركة الإسلامية) سيزاول عمله قريبا عضوا للكنيست وفق اتفاق التناوب، علما أن على لجنة الوفاق الآن أن تجمع استقالة كل من: إبراهيم حجازي (الحركة الإسلامية)، يوسف العطاونة (الجبهة) ووائل يونس (العربية للتغيير)، ليتسنى لنيفين أبو رحمون (التجمع) الدخول للكنيست.

من اليسار عبد الله ابو معروف
من اليسار عبد الله ابو معروف
tnS10000141
من اليمين: عضو الكنيست الجديد سعيد الخرومي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *