3أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

د. علي وتد يواصل اشغال منصبه كرئيس للمعهد الاكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل

د. علي وتد يواصل اشغال منصبه كرئيس للمعهد الاكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل خلال السنة الدراسيّة 2017/2018

د. علي وتد
د. علي وتد

يواصل د. علي وتد، رئيس المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل، اشغال منصبه خلال السنة الدراسيّة المقبلة 2017/2018، وذلك على اثر توجّه رئيسة الكلية، بروفيسور تمار أريئاف، إليه بطلب لمواصلة عمله، علمًا أنّه كان قد قرّر ترك منصبه بعد أن أشغله على مدار خمس سنوات، وكان قبلها قد أشغل وظيفة المركّز الاكاديمي ونائب رئيس المعهد على مدار عشر سنوات، وقد جاء قرار د. علي وتد هذا ليتسنى له التفرّغ للدراسة والبحث وتحقيق النجاحات والانجازات في ميادين أخرى. وبعد تفكير معمّق ومن منطلق المسؤولية تجاه المعهد وطلابه والعاملين به ومن منطلق المسؤولية الاخلاقية والقومية لرسالة المعهد فقد قرر د. علي وتد الاستجابة لطلب رئيسة الكلية لمواصلة عمله كرئيس للمعهد حتى نهاية السنة الدراسية 2017\2018.

 ويذكر أنّ د. علي وتد قد ساهم بشكل كبير في نجاح المعهد بحيث قاده نحو تبوّأ المراتب الأولى في تصنيف كليّات اعداد المعلمين في اسرائيل العربيّة والعبريّة على حدٍ سواء، من حيث معطيات القبول للطلاب الدارسين في المعهد، وذلك وفق تصنيف وزارة التربية والتعليم. كما أدخل العديد من البرامج والمشاريع التعليميّة والتربويّة الاستثنائيّة وبرامج اللقب الثاني التي ينفرد بها المعهد، وعمل بناءً على رؤية شموليّة ترتكز على الكيف والجودة.

 ويشار إلى أنّ د. علي وتد هو محاضر وباحث وخبير في مجال اللغة العبرية، اللغة العبرية في العصور الوسطى، العبرية لدى اليهود السومريون، ثنائية اللغة والتأثيرات بين اللغة العربية والعبرية.

 د. قصي حاج يحيى
د. قصي حاج يحيى

اختيار د. قصي حاج يحيى من مدينة الطيبة مديراً لكلية بيت بيرل

ويشار الى ان كلية بيت بيرل، اختارت رئيس مسار المتفوقين في المعهد الأكاديمي العربي،  د. قصي حاج يحيى ابن مدينة الطيبة، مديرا لكلية بيت بيرل، خلفًا لد. علي وتد، ليشغل منصبه الجديد في نهاية العام الدراسي 2017/2018.

د. قصي حاج يحيى 

محاضر ورئيس مسار المتفوقين في المعهد الأكاديمي العربي في الكلية الأكاديمية بيت بيرل. خريج جامعات البلاد وألمانيا وكندا.

متخصص في المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني وخصوصا في الانثروبولوجيا الثقافية والاجتماعية والتعليم العالي. أبحاثه تتمحور حول التعليم العالي والتجربة الأكاديمية، التعليم العالي والهجرة والهوية لدى الأقلية العربية في الداخل الفلسطيني.

من مؤلفاته، إلى جانب مقالات علمية باللغات العربية والعبرية والانجليزية، “الحلم والواقع: دراسة عن تعليم الفلسطينيين في ألمانيا”، “الأكاديميون والتعليم العالي عند العرب” بمشاركة د. خالد عرار ، “أردنة التعليم العالي عند العرب” بمشاركة د. خالد عرار ، “الطلاب العرب الفلسطينيون في الجامعات الأردنية” بمشاركة د. خالد عرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *