3أخبار الطيبة

تعيين حاج يحيى عضوا خارجيا بمجلس إدارة شتراوس

مجموعة شتراوس الإسرائيلية تعلن تعيين ابن الطيبة الدكتور والمحامي سامر حاج يحيى عضوا خارجيا في مجلس اداراتها

الدكتور سامر حاج يحيى
أعلنت مديرة مجموعة شتراوس عفرا شتراوس، مؤخرا، عن تعيين الدكتور والمحامي سامر حاج يحيى من مدينة الطيبة كعضو خارجي في مجلس إدارة المجموعة، وذلك بعد المصادقة على تعيينه في اجتماع أصحاب الأسهم.

وتزامن تعيين حاج يحيى مع تعيين زميلة جديدة له هي داليا نركيس، مع خروج كلا من بروفيسور دفنا شفارتس والدكتورة ميخا انجيل، داليا ليف وعكيفا موزس من المجلس بعد انتهاء مدة خدمتهم.

الدكتور حاج يحيى في سطور

والدكتور سامر حاج يحيى، شقيق الدكتور سليم حاج يحيى، متزوج واب لـ2، وحاصل على شهادة الدكتوراه في الاقتصاد الكلي من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا التابع لجامعة كامبريدج، كما وحصل على لقب الماجستير في إدارة الاعمال، العلوم المالية والمصرفية، واللقب الأول في الاقتصاد والحسابات، الى جانب لقب اول في الحقوق من الجامعة العبرية بالقدس.

والدكتور حاج يحيى حائز ايضا على شهادة مزاولة مهنة المحاماة بعد ان انهى فترة الاختصاص في مكتب هرتسوغ، فوكس نأمان، الى جانب تخصصه في الحسابات في مكتب ديلويت، كما واشغل الدكتور سلسلة من الوظائف البارزة في شركات كبيرة بمجال الاستشارة والاستثمار في الولايات المتحدة.

ويعمل الدكتور كمحاضر في دورات بمجال الاقتصاد، الأموال والمبادرات في الولايات المتحدة وإسرائيل، من بينها جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، والجامعة العبرية والمركز متعدد المجالات في هرتسيليا.

ويشغل الدكتور حاج يحيى منصب عضو في مجلس إدارة مصرف لؤومي وعضو في عدد من اللجان فيه، الى جانب منصب رئيس لجنة المراجعة لمستشفى هداسا في القدس وعضو في الهيئة العامة لمجلس التعليم العالي.

ويشارك الدكتور حاج يحيى في نشاطات اجتماعي كبيرة ينشط ضمن اطارها في منظمة كاف ماشفي ومنظمة الأثر الجماعي.

‫4 تعليقات

  1. نعم هؤلاء يرفعون الراس للعائلة العملاقة عائلة حاج يحيى اشرف عائلة لقد سمعنا كثيرا وسكتنا كثيرا وقلوبنا نظيفة وبنرفع الراس دائما

  2. انتي. بترفع يا ابن العائلة اللة يطول عمرك يا رب ويخليك للوالدة ان شاء اللة واولادك وينجحك بكل شيئ ويبعد عنك اولاد الحرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *