2أخبار الطيبة

تحركات مريبة للشرطة على مدخل الطيبة الرئيسي

استهجان طيباوي من تواجد الشرطة المريب على مدخل المدينة ورئيس البلدية يحمّل الشرطة مسؤولية استشهاد الشباب العرب

IMG-20170606-WA0012
اعرب العديد من اهالي مدينة الطيبة عن سخطهم من تصرف الشرطة بعد ان امرت عناصرها بالتواجد على الجسر في مدينة الطيبة، والذي يعتبر الممر الوحيد الآمن لمدرستي عتيد الثانوية والمجد الاعدادية، بدون اي سبب يذكر.

وقال احد الاهالي الذي رفض الكشف عن اسمه ” الشرطة للأسف الشديد تستدعي الى تفجير الوضع وخلق مواجهات مع شباب الطيبة الغاضب لما حدث في بلدة كفر قاسم، نحن نطالب الشرطة بتفهم غضبنا وعدم استفزازنا وجرنا لاماكن نحن بغنى عنها”.

وتساؤل المواطن في حديثه ” ما هي الرسالة من تواجد الشرطة فوق الجسر؟”، ثم اجاب ” لا بد ان يكون هناك دوافع لدى الشرطة، واظن ان لها علاقة بشكل او بآخر بارتقاء الشهيد في كفر قاسم، نطالب الشرطة فورا وبدون اي شروط سحب قواتها من اعلى الجسر”.

شعاع مصاروة منصور ” تربطنا بكفر قاسم علاقة تاريخية”

من جانبه اعلن المحامي شعاع مصاروة منصور رئيس بلدية الطيبة ” عن التزام بلدية الطيبة بجميع هيئاتها المختلفة بقرارات لجنة المتابعة العليا ودعمها”، مضيفا ان لجنة المتابعة ” بحاجة الشعب للالتفاف من حولها ومساندتها بعملية التجييش والتعبئة”.

وقال مصاروة- منصور في بيان عممه على وسائل الاعلام ” انه تربطنا وكفر قاسم تربطنا به علاقة تاريخية وتقاسمنا معها الشهادة بفقداننا اِبنا من طيبتنا في مجزرة 1956″، مشيرا الى ” الشرطة الإسرائيلية عودتنا،  أن تتعامل معنا من خلال دورها الأمني وليس المدني”.

وحمل رئيس البلدية في بيانه ” الشرطة كامل المسؤولية المباشرة عن استشهاد العشرات من شبابنا” متابعا ”  أحد وظائف الدول هي حماية المواطنين والدفاع عنهم” ثم تساءل قائلا ” عن أي حماية نتحدث وفوهات البنادق موجهة ومصوبة دائما صوبنا ومشهورة في وجوهنا وسرعة الضغط على الزناد بات هدفا؟”.

IMG-20170606-WA0016

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *