2أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

المتابعة تدعو لاوسع مشاركة بتشييع شهيد كفرقاسم وتعلن الاضراب ومظاهرات يوم الاربعاء

لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني تدعو لاوسع مشاركة في جنازة الشهيد محمد طه، وتعلن الاضراب العام والشامل يوم غد الاربعاء، كذلك الخروج في مظاهرات احتجاجية.

إلتأمت لجنة المتابعة للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، بغالبية مركباتها، فجر اليوم الثلاثاء في اجتماع طارئ، في المركز الجماهيري في مدينة كفر قاسم، ذلك على خلفية الاحداث التي شهدتها المدينة في اعقاب استشهاد الشاب محمد محمود سالم طه، برصاص عناصر الشرطة.

في بداية الاجتماع، اكد رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، بان المتابعة ونواب القائمة المشتركة ابلغوا الشرطة بالمطالب الفورية، التي يطالب بها سكان المدينة وهي خروج الشرطة نهائيا من المدينة، تحرير جثمان الشهيد محمد طه، وتحرير المعتقلين على خلفية الاحداث.

ومن الجدير ذكره بان اعضاء الكنيست العرب أجروا اجتماعات خاصة مع قيادات الشرطة ، من بينهم المفتش العام للشرطة ، روني الشيخ واخرين .

وشرح رئيس لجنة المتابعة محمد بركة بإسهاب عن الحال في المدينة وطلب من النائب احمد الطيبي شرح ما دار في الجلسة مع قيادة الشرطة.

وقال النائب احمد الطيبي ان الجلسة اثمرت على موافقة المفتش العام للشرطة على عدم تواجد الشرطة في كفرقاسم خلال اليوم الثلاثاء وخلال تشييع جثمان المرحوم، كما وافقت الشرطة على تسليم جثمان الشهيد بعد عملية التشريح. واضاف النائب الطيبي:”ان رئيس بلدية كفرقاسم يتواجد حاليًا في محطة الشرطة الى جانب مسؤول الحراسة عبدالسميع ونتمنى ان يعود الإثنين سويا”.

وحمل المجتمعون مسؤولية ما جرى في كفر قاسم ، الحكومة الاسرائيلية ورئيسها ووزير الأمن الداخلي والشرطة، كذلك مسؤولية الإجرام المنظم .

وقال رئيس لجنة المتابعة:”نحن نحمل الشرطة المسؤولية كاملةً لما حدث في المدينة هذه الليلة، فالشرطة هي التي بدأت بإستفزاز افراد الحراسة وانهت بجريمة قتل بشعة بحق الشاب الشهيد محمد طه”. واضاف ابو السعيد:”مطلبنا الآني اقالة قائد شرطة كفرقاسم لأنه منذ قدومه الى المدينة ينتهج طريق الإستفزاز والعربدة بحق المواطنين”.

  وأقرت لجنة المتابعة خلال الاجتماع بتشكيل لجنة طوارئ، كذلك وإعلان حالة طوارئ في مدينة كفر قاسم.

كما دعت لجنة المتابعة الى اوسع مشاركة لتنظيم مراسم جنازة مهيبة للشهيد محمد طه اليوم الثلاثاء ،والتي سيعلن عن موعدها في وقت لاحق بعد استلام الجثمان.

كما واعلنت لجنة المتابعة الاضراب العام والشامل يوم غد الاربعاء، يشمل المدارس وكافة المؤسسات والمرافق العامة، والبلديات وجميع مكاتبها، كذلك العمال والموظفين في الدوائر الحكومية والقطاع الخاص.

كما ودعت الى تنظيم مظاهرات في كافة المدن والقرى العربية في الداخل الفلسطيني في ذات يوم الاضراب، احتجاجا على قتل الشرطة للشهيد طه، وتقاعس الشرطة في تطهير البلدات العربية من العنف والجريمة.

ودعت كافة ائمة المساجد في جميع البلدات العربية الى توحيد خطب الجمعة يوم الجمعة الوشيك، حول الموضوع.

اضف الى ما ورد اعلاه، دعت لجنة المتابعة الى تنظيم مظاهرة قطرية يوم السبت القادم في مدينة كفر قاسم.

واكدت بانها تعتزم تنظيم مظاهرة قطرية في مدينة تل ابيب.

0

1

2

4

5

6

7

8

9

index

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *