أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

إستنكار في الطيبة- ابو عبادة الغيور على حرمة المساجد مازال يرقد في العناية المركزة

مدينة الطيبة تعيش حالة من الأسى والإستنكار الشديدين، في أعقاب تعرض السيد حسن إدريس عبد القادر (ابو عبادة) للطعن، دفاعًا عن حرمة مسجد في الشهر الفضيل.

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تعيش مدينة الطيبة حالة من الأسى والإستنكار الشديدين، في أعقاب تعرض السيد حسن إدريس عبد القادر (ابو عبادة) الاسبوع المنصرم للطعن، دفاعًا عن حرمة مسجد في الشهر الفضيل، عندما نهى شخصًا من تناول منكر والإشهار بإفطاره على مدخل مسجد.

وتعرض عبد القادر،  لدى دخوله مسجد في المدينة، لاداء صلاة العشاء،  للاصابة بطعنتي سكين في القسم العلوي من جسده، في منطقة الصدر البطن، ووصل إلى مركز “الرازي” الطبي وهو يعاني من جراح وصفت بأنها ما بين متوسطة الى خطيرة. نقل على اثرها الى مستشفى “مئير” في مدينة كفار سابا، ومنذ ذلك الحين مازال يرقد في العناية المركزة، يصارع الحياة والموت.

وأعرب اهالي مدينة الطيبة نساء ورجالا، عن اسفهم جراء ما تعرض اليه عبد القادر، الذي نهى عن منكر يُمارس على باب مسجد، في أكرم الأشهر. مؤكدين على وجوب إحترام بيوت الله وعدم جعلها أوكارًا للسموم والموبيقات.

وثمن اهالي المدينة الخطوة التي قام بها ابو عبادة، كما واطلقوا حملة دعاء بالشفاء له.

كما وأججت جريمة الطعن التي تعرض اليها عبد القادر ، أقلام نشطاء مواقع التواصل الاجتماعية، الذين أعربوا عن إستنكارهم، مطالبين عدم السكوت عن مثل هذه الاعمال، وخاصة ان الحديث يدور عن جريمة طعن، ترجع خلفيتها الى تنفيذ وصية الرسول الكريم “من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان”.

وعرف ابو عبادة بحسن سيرته، ونبل أخلاقه، وحبه للعطا، وغيرته وحرصه على بلده ودينه.

روابط ذات صلة:

إصابة بين متوسطة وخطيرة لرجل تعرض لجريمة طعن في الطيبة

‫2 تعليقات

  1. هؤلاء الاوباش، دخيلين على مجتمعنا.
    تبا لمن تسول له نفسه ويتطاول على التعدي على اي منا

  2. انه رجل في زمن قل فيه الرجال. اين نخوات الرجولة التي تركته بلا سند ولا دعم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *