أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

وقفة على مفرق راس عامر احتجاجا على الاعدامات الميدانية للشباب العرب وتصاعد العنف والجريمة

اهالي مدينتي  الطيبة والطيرة يخرجون في تظاهرة رفع شعارات دعت اليها الجبهة والحزب الشيوعي على مفرق راس عامر، تنديدا باستشهاد  الشاب محمد طه، ومواصلة الشرطة بتصويب سلاحها في وجه الشباب العرب.

شارك العديد من اهالي مدينتي  الطيبة والطيرة في تظاهرة رفع شعارات دعت اليها الجبهة والحزب الشيوعي، ذلك تضامنا مع اهالي كفر قاسم واحتجاجا على قتل الشهيد محمد طه (27 عاما) الذي قتل رميا بالرصاص داخل محطة الشرطة في كفر قاسم.

هذا ورفع المشاركون شعارات التي تندد بسياسة تعامل الشرطة مع الجماهير العربية، وهتافات اخرى مثل “دم العربي ليس رخيصا”.

وتأتي هذه الوقفة، ضمن سلسلة خطوات تصعيدية اقرتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في إجتماعها الطارئ في مدينة كفر قاسم،  على خلفية الاحداث التي شهدتها المدينة في اعقاب استشهاد الشاب محمد محمود سالم طه، برصاص عناصر الشرطة.

كان من بين المشاركين عضو الكنيست الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى، رئيس بلدية الطيرة المحامي مامون عبد الحي، المحامي سامح عراقي ولفيف من الشخصيات الاخرى التي دعت الى مواصلة التصدي لسياسة الظلم والقكع والاجرام.

وشهدت المدن والقرى العربية في الداخل الفلسطيني ليوم إضرابا شاملا،  ذلك التزاما بقرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية احتجاجا، على الجريمة  التي اقترفتها الشرطة الاسرائيلية بقتل الشهيد محمد طه  من مدينة كفرقاسم، على يد حارس محطة الشرطة في المدينة.

وعم الاضراب  جميع المرافق الحياتية العامة في في البلدات العربية، بما فيها جهاز التربية والتعليم والمدارس، باستثناء التعليم الخاص.

كما وأغلقت السلطات المحلية، اقسامها وابوابها أمام الجمهور، كذلك المحال التجارية غالبيتها اغلقت أبوابها، إضافة الى البنوك وصناديق المرضى.

واعلنت لجنة المتابعة الاضراب العام والشامل اليوم الاربعاء، يشمل المدارس وكافة المؤسسات والمرافق العامة، والبلديات وجميع مكاتبها، كذلك العمال والموظفين في الدوائر الحكومية والقطاع الخاص. كما ودعت الى تنظيم مظاهرات على مفارق كافة المدن والقرى العربية في الداخل الفلسطيني اليوم الاضراب، احتجاجا على قتل الشرطة للشهيد طه، وتقاعس الشرطة في تطهير البلدات العربية من العنف والجريمة.

ودعت كافة ائمة المساجد في جميع البلدات العربية الى توحيد خطب الجمعة يوم الجمعة الوشيك، حول الموضوع. واقرت لجنة المتابعة بتنظيم مظاهرة قطرية يوم السبت القادم في مدينة كفر قاسم. واكدت بانها تعتزم تنظيم مظاهرة قطرية في مدينة تل ابيب.

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

tn1 (15)

tn1 (16)

tn1 (17)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *