2أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

لجنة الداخلية والحفاظ على البيئة في للكنسيت تبحث حرق النفايات في المثلث

بمشاركة ممثلين من اللجنة الشعبية “مواطنون من اجل هواء نقي”: لجنة الداخلية والحفاظ على البيئة التابعة للكنسيت تبحث قضية حرق النفايات في منطقتي الشارون وغرب الشومرون

tnحلسة لحنة داخلية حراءق نفايات

تقرير: صائب ناطور

شارك ممثلون عن اللجنة الشعبية “مواطنون من اجل هواء نقي” في الجلسة التي عقدت اليوم في اروقة لجنة الداخلية والحفاظ على البيئة التابعة للكنيست والتي بحثت موضوع تلوث الهواء نتيجة حرق النفايات وذلك في منطقة الشارون وغرب الشومرون.

شارك في الجلسة رئيس اللجنة النائب “دودي امسالم”، اعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية، مدبر عام وزارة الحفاظ على البيئة “يسرائيل دنتسيجر” ممثلية الادارة المدنية  وممثلو اللجنة “مواطنون من اجل هواء نقي” الذين قاموا بعرض شرائح مصورة حول الوضوع وشرحوا عن المشاكل على ارض الواقع والحلول العملية الممكنة.

وقد عرض رئيسا السلطات  المحلية في كل من الشومرون “يوسي دجان” وكوخاب يائير وتسور يجئال “شيمي اليئال” مدى تعقيد المشكلة وكونها مركبة وابعادها على السكان وذلك نيابة عن روساء السلطات المحلية التي تعاني بلداتهم من هذه الظاهرة.

في نهاية الجلسة اعلن رئيس اللجنة النائب امسالم عن نيته عرض الموضوع خلال جلسة خاصة موسعة يشارك بها كل الاطراف المعنية مثل وزارة المالية والقضاء وجودة البيئة والزراعة والادارة المدنية كذلك شرطة اسرائيل وسلطة المطافىء ورؤساء سلطات محلية.

وقد جاءنا من اللجنة الشعبية “مواطنون من اجل هواء نقي” : اننا نثني على عقد جلسة لبحث هذا الموضوع الهام، هذه خطوة اخرى في طرح الموضوع على الاجندة العامة والعمومية ونأمل ان تكون هذه الجلسة مرحلة اولى باتجاه علاج هذه الظاهرة بشكل اساسي وعميق من اجل القضاء عليها اذ انها تمس وتضر بصحة مئات الالاف من المواطنين.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *