ترفيه وغرائب

صور: وكأنها من الخيال.. ترقبوا بناء هذه المدن المستقبلية

هل تمنيت يوماً السفر برفقة جنّية جميلة، أو السير في غابة تتلألأ بالألوان بيولوجياً، أو تسلّق جبال عائمة في وسط السماء؟ لا تقلق! إذ لن تبقى هذه الأحلام في خيالك فقط، بعد افتتاح مدينة ملاهي “باندورا” هذا العام، والتي ستعيد تمثيل الحياة الغريبة داخل مدينة الخيال العلمي التي تحمل الاسم ذاته في فيلم هوليوود المشهور “أفاتار.”1_1227
ولكن، هذا ليس كل شيء، إذ تُبنى حالياً بعض المدن الأكثر تشويقاً حول العالم، لمحبي المغامرات الاستثنائية والتجارب الخيالية.
وتحدث CNN مع “مستكشف مدن الملاهي،” ستيفان زوانزغير، والذي سافر به حبه لمدن الملاهي إلى أكثر من 150 دولة حول العالم، لعيش تجارب مختلفة شملت 355 منتزهاً للألعاب في العالم.

وقد جعل زوانزغير من حبه هذا وظيفة دائمة، حيث يقوم بزيارة مدن الملاهي المختلفة، لتقييمها ومشاركة تجاربه بها مع العالم، من خلال نشر صور ومقالات ومقاطع فيديو.

وبفضل خبرته في عالم المنتزهات الواسع، استطاع زوانزغير وضع قائمة لأفضل مدن الملاهي المستقبلية، التي ما زالت قيد الإنشاء اليوم.

مدينة ملاهي “باندورا – عالم أفاتار” في فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية:

تعيد مدينة ملاهي “باندورا” تمثيل الحياة الغريبة داخل مدينة الخيال العلمي التي تحمل الاسم ذاته في فيلم هوليوود المشهور “أفاتار.” وستكون المدينة إضافة جديدة إلى مملكة حيوانات ديزني في منتجع عالم والت ديزني بفلوريدا الأمريكية.

مدينة ملاهي “يونيفيرسال بيجنغ” في بكين.. الصين:

ستضم مدينة ملاهي “يونيفيرسال بيجنغ” قسم مخصص بـ”هاري بوتر” وغيره من أفلام شركة “يونيفيرسال” المفضلة، ومن المتوقع أن ينافس افتتاحها مدينة ملاهي ديزني الجديدة في شنغهاي.

مدينة ملاهي “أرض ستار وارز” في فلوريدا وكاليفورنيا:

ستفتتح أيضاً مدينة ملاهي ديزني قسماً جديداً عبر فرعيها بكاليفورنيا وفلوريدا، مخصص لفيلم “ستار وارز” أو “حرب النجوم” المشهور.

منتجع أتلانتيس في سانيا، الصين“:

أتلانتيس سانيا” هو مشروع جديد تبلغ قيمته 1.6 مليار دولار، ويطل على بحر الصين الجنوبي. ويتضمن المشروع مدينة ملاهي، وفندق، ومجمع ترفيهي، يتبع لمنتجعات أتلانتيس في دبي وجزر البهاما.
مدينة ملاهي “باراماونت بارك” في لندن، المملكة المتحدة:

سيكلف مشروع مدينة ملاهي “باراماونت بارك” في لندن حوالي 3.2 مليار دولار أمريكي، ومن المقرر أن يتضمن ألعاب مستوحاة من أفلام “إنديانا جونز” و”ستار تريك” و”آيرون مان.”

مدينة ملاهي “وارنر بروز” في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة:

من المتوقع، أن تصبح مدينة ملاهي “وارنر بروز” بجزيرة ياس في أبو ظبي، أحد أهم مدن الملاهي في المنطقة، إذ تهدف المدينة إلى توفير تجربة استثنائية مستوحاة من أفلام الكتب المصورة و”الكوميك” مثل باتمان ولوني تيونز.

مدينة ملاهي “واندا” في الصين:

يخطط أغنى رجل في الصين، وانغ جيانلين، لبناء مدينة ملاهي “واندا” الكبيرة، والتي ستمتد إلى العديد من المناطق في الصين.

2_1217

3_1198

4_1186

5_1155

6_1103

7_940

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *