أخبار عالميةأخبار محليةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيليةفلسطين 67

دعوى أمام المحكمة الهولندية ضد قائد الجيش الاسرائيلي السابق

فلسطيني مقيم في هولندا ويحمل جنسيتها يقدم دعوى أمام المحكمة المدنية الهولندية ضد قائد الجيش الاسرائيلي السابق بني جنتس، وكذلك ضد قائد سلاح الجو الاسرائيلي امير ايشل للتسبب بقتل 6 من افراد عائلته في حرب غزة 2014. 

بني جنتس
بني جنتس

قدم فلسطيني مقيم في هولندا ويحمل جنسيتها دعوى أمام المحكمة المدنية الهولندية ضد قائد الجيش الاسرائيلي السابق بني جنتس، وكذلك ضد قائد سلاح الجو الاسرائيلي امير ايشل للتسبب بقتل 6 من افراد عائلته في حرب غزة 2014.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فقد قدم الفلسطيني دعوى أمام المحكمة الهولندية ضد بني جنتس وامير ايشل محملهم المسؤولية على مقتل 6 من افراد عائلته في قطاع غزة، وتم نشر هذه الدعوى في وسائل الاعلام الهولندية ووضعت السفارة الاسرائيلية في صورة الدعوى.

وأضافت هذه المواقع بأن محامية رافع الدعوى طلبت من قائد الجيش السابق بيني جنتس وقائد سلاح الجو امير ايشل، اعطائها جواب خلال 6 اسابيع اذا لديهم الاستعداد بالاعتراف بمسؤوليتهم عن الهجوم وسقوط 6 قتلى وتعويض المدعي، وفي المرحلة الثانية سوف يجري استدعائهم للمثول أمام المحكمة الهولندية وتقديم شهادتهم، في حين تقول اسرائيل إن المحكمة الهولندية لا يوجد لديها اختصاص قضائي للنظر في هذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *