3أخبار محليةالأخبار العاجلة

اللجنة المحلية في أم الحيران تحذر من اقتحام آليات الهدم يوم الأحد

أهالي قرية أم الحيران، مسلوبة الاعتراف، في النقب يناشدون القيادات والمواطنين العرب في البلاد بالحضور إلى القرية والوقوف إلى جانبهم للتصدي لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم.

ام الحيران

ناشد أهالي قرية أم الحيران، مسلوبة الاعتراف، في النقب القيادات والمواطنين العرب في البلاد بالحضور إلى القرية والوقوف إلى جانبهم للتصدي لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم.

وقالت اللجنة المحلية في أم الحيران أن “قيادة شرطة النقب قد أقدمت في الأيام الأخيرة على إبلاغ القيادة العربية وقيادة القرية، بأنها تنوي يوم الأحد القريب، بعد غد، باقتحام القرية وهدم المباني المتنقلة”.

وأضافت أنه “ما زالت الشرطة تُمارس الاضطهاد العنف بكل الوسائل والسبل من أجل نيل المكاسب تجاه الأقلية العربية وبالذات في النقب وبالأخص قرية أم الحيران. إذا سقطت البوابة، أم الحيران، ستسقط بعدها 34 قرية”.

وأكدت اللجنة: ‘لا نساوم ولا نخضع لأي قرار أيا كان، لكن هذا سيكون بإصرار الجماهير وعزم القيادة وصمود الأهل. ونناشد الجميع بأن لا تتركونا فريسة سهلة أمام المفترس وسط الظلام الذي يسود البلاد’.

وختمت بالقول: “كلنا نذكر أحداث أم الحيران من يوم الأربعاء الأسود الذي ارتقى فيها الشهيد المربي يعقوب أبو القيعان، كما نعلم جيدا أن الشرطة والسلطات تمنع من وحدة التحقيق إخراج نتائج التحقيق في الملف كما وعدتنا وأيضا منعت الوزارات من إقامة لجنة تحقيق. هيا معنا نمنع هدما وخرابا جديدا”.

المصدر: ديلي 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *