أخبار عالميةالأخبار العاجلة

الأردن يثمن قرار ترامب بعدم نقل السفارة للقدس

الحكومة الأردنية ترحب بقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب عدم نقل سفارة الولايات المتحدة الى القدس المحتلة، وثمنت التزامه العمل من أجل التوصل لاتفاق سلام فلسطيني إسرائيلي.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

رحبت الحكومة الأردنية بقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب عدم نقل سفارة الولايات المتحدة الى القدس المحتلة، وثمنت التزامه العمل من أجل التوصل لاتفاق سلام فلسطيني إسرائيلي.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني إن هذا القرار يدل على فهم عميق لحساسية هذا الامر ويسهم في إيجاد البيئة اللازمة لإطلاق مفاوضات سلام ناجحة. وأكد المومني أن المملكة الاردنية تثمن التزام الرئيس الأميركي العمل على التوصل لاتفاق سلام ينهي الصراع ويسهم في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

وأشار الى تأكيد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين خلال لقائه الرئيس ترامب في واشنطن أهمية الدور الأميركي في جهود تحقيق السلام والتزام الأردن العمل مع الرئيس ترمب وبذل كل جهد ممكن لتحفيق السلام الدائم.

وبين المومني ان هذا القرار يدلل على احترام الادارة الاميركية لاراء شركائها.

ووصف المومني قرار الرئيس الأميركي ترامب بعدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس بأنه “خطوة هامة وحكيمة” وستعزز فرص تحقيق السلام.

وأضاف ان هذا القرار يؤكد جدية الإدارة الأميركية والرئيس ترامب في السعي نحو السلام.

المصدر: بترا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *