بالفيديو- حاج يحيى تتحدث عن عدم قبول محجبات للعمل.. هي رسالة لجميع النساء

 الشابة يارا حاج يحيى ابنة مدينة الطيبة تتحدث عن رفضها للعمل في شركة “سوبر فارم”، بسبب بحجة انها محجبة

تحدثت الشابة يارا حاج يحيى ابنة مدينة الطيبة عن رفضها للعمل في شركة “سوبر فارم”، بسبب بحجة انها محجبة كما ذكرت، ذلك بعد ان كشفت القناه العاشرة عن التمييز من خلال توثيق، الذي يظهر فيه رفض يارا للعمل، بينما تم في نفس اليوم قبول شقيقتها غير المحجبة في نفس الفرع.

وقالت حاج يحيى:” في الحقيقة لقد تفاجأت عندما رفضوا في “شركة سوبر فارم” قبولي للعمل كوني محجبة، بينما شقيقتي غير المحجبة وافقوا الجلوس معها، أذ انني فحصت هذا التعامل ليس في فرع واحد بل في عدة فروع في مركز البلاد، ولمست بشكل واضح ان هنالك تمييزأ ضد النساء المحجبات اللواتي يبحثن عن عمل، مع انه لا ليس هنالك قوانين  تحتم على المشغل رفض محجبات للعمل”.

وواصلت حديثها قائلة:” حقيقة لم استلم اي رد من شركة “سوبر فارم”، لكن ادارة الشركة تحدثوا مع عضو الكنيست ايمن عودة، واخبروه بان الشركة تشغل شابات عربيات، لكن هذه ليس مبررات بعدم تشغيل نساء محجبات في كل الفروع، اذ ان زينا يمثلنا ولا نخجل به، وعلى الاخرين احترام اختيارنا، وليس العمل على منعنا من العمل لاسباب عنصرية”.

ثم قالت:” انا فخورة جدا كوني كشفت عن هذا التمييز الواضح بالصوت والصورة، واعتبر هذه الخطوة بمثابة رسالة لكل النساء اللواتي يمكن ان يواجهن تصرف من هذا القبيل، واناشد الجميع بعدم الخوف في الكشف عن تلك القضايا التي من المفروض محاربتها بكل الوسائل المتاحة امامنا”.

في نهاية حديثها قالت:” كانت هنالك ردود فعل ايجابية بالمقابل انتقادات بحقي، لكنني سعيدة جدا لهذا الكشف الذي سيساهم في التغيير في شركات عديدة التي تنتهج سياسة التمييز العنصري ضد المحجبات، وساواصل مشواري دون اي استسلام”.

من حانبها فقد صرحت شركة سوبر فارم ” ان الشركة تقبل عمال وعاملات من الوسط العربي وبدون اي تمييز، وهناك قيما كبيرا منهم يعنلون في الفروع المختلفة”.

Exit mobile version