أخبار عالميةالأخبار العاجلة

السلطة الفلسطينية تطالب اوروبا بالتدخل بملف الاسرى

سفارة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي تسعى لحشد تأييد الاتحاد الاوروبي لدعم مطالب ابطال معركة الحرية والكرامة المضربين عن الطعام لليوم الـ 31 على التوالي.

اسرى

تواصل سفارة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي جهودها لحشد تأييد الاتحاد الاوروبي لدعم مطالب ابطال معركة الحرية والكرامة المضربين عن الطعام لليوم الـ 32 على التوالي.

وأفاد مستشار اول في بعثة فلسطين في بروكسل عادل عطية ان البعثة تعمل من اجل دفع الاتحاد الاوروبي الى استخدام سلطاته للضغط على اسرائيل للاستجابة الى مطالب الاسرى الانسانية والتي تكفلها الاعراف والقوانين الدولية.

يطالب الاسرى بعدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، والتي كانوا قد حققوها سابقاً من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر، وأبرز مطالبهم: إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

وأضاف ان السفارة قامت بالعديد من الاتصالات مع مسؤولين بجهاز العلاقات الخارجية بالاتحاد الاوروبي والبرلمان الاوروبي لدعم الاسرى، وخاصة بإرسال لجنة اوروبية للتحقيق في ظروف الاعتقال والانتهاكات التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال ضد الاسرى في معركة “الحرية والكرامة”.

وقال عطية ان الحزب الاشتراكي في البرلمان الاوروبي اكد دعمه لطلب فلسطين بارسال لجنة تحقيق الى السجون الاسرائيلية، يأتي ذلك بعد دعم حزب الخضر وتجمع الأحزاب اليسارية، لافتا الى ان السفارة تعمل على إقناع الحزب الديمقراطي المسيحي لتبني القرار.

ولارسال لجنة اوروبية للتحقيق في ظروف الاعتقال يتطلب موافقة الاحزاب الكبرى في البرلمان الاوروبي وهو ما تعمل عليه السفارة الفلسطينية قال عطية.

كما واشار ان السفارة تعمل على الضغط على الاتحاد الاوروبي من اجل تجميد العمل باتفاقية الشراكة مع اسرائيل بسبب انتهاكات حقوق الانسان التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال بحق الفلسطينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *