3أخبار محليةفلسطين 67

إضراب الأسرى يدخل أسبوعه الرابع وسط تصعيد إسرائيلي

يدخل إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام في السجون الإسرائيلية يومه الثالث والعشرون، الثلاثاء، وسط تصعيد إسرائيلي تمثل بحرمان عدد من الأسرى من الزيارات وفرض غرامات مالية.

Ppsmothepday
وتحدثت المصادر عن تصاعد الحديث في وسائل الإعلام الإسرائيلية عن الخشية من حصول وفيات في صفوف الأسرى المضربين، مما أعاد إلى الواجهة الحديث عن قانون التغذية القسرية وإمكانية تطبيقه.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن سلطات السجون الإسرائيلية أخضعت الأسرى الذين انضموا لرفاقهم المضربين، إلى محاكمات جماعية، وفرضت عليهم غرامات مالية، وحرمت ذويهم من الزيارة.

ونقلت الوكالة عن محامي الأسير، نائل البرغوث، المعتقل منذ نحو 37 عاما، قوله إن إدارة سجن عسقلان، صادرت كافة مقتنيات الأسرى، باستثناء فرشاة ومعجون الأسنان ولباس مصلحة السجون”.

وتستمر الفعاليات المناصرة لإضراب الأسرى في عدد من المدن الفلسطينية. فقد دعت اللجنة الوطنية لمتابعة إضراب الأسرى إلى مسيرة ووقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة رام الله.

كما دعت اللجنة إلى تصعيد الفعاليات في الشارع الفلسطيني وعلى كافة الجبهات، وتكثيف المشاركة الشعبية مع الأسرى في “معركة الحرية والكرامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *