أخبار عالميةالعالم العربي

قتلى وجرحى في تفجيرين أحدهما انتحاري في العاصمة العراقية

وقع تفجير بسيارة مفخخة مركونة في ساحة الشهداء في قلب العاصمة العراقية بغداد ما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى، بحسب ما أعلن الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن، دون ذكر المزيد من التفاصيل عن الحادث.

As Coalition Forces respond to a car bombing in South Baghdad, Iraq (IRQ), a second car bomb is detonated, targeting those responding to the initial incident. The attack, aimed at the Iraqi police force, resulted in 18 casualties, two of which were police officers, during Operation IRAQI FREEDOM.

وقالت مصادر أمنية في وزارة الداخلية العراقية لبي بي سي إن حصيلة التفجير، الذي وقع قرب دائرة التقاعد العامة في قلب بغداد صباح الثلاثاء، بلغ 8 قتلى و 14 جريحا جميعهم من المدنيين.

في غضون ذلك، أفادت مصادر أمنية وطبية في العاصمة العراقية بارتفاع حصيلة التفجير الانتحاري الذي وقع في الجادرية بحي الكرادة جنوبي وسط بغداد عند منتصف ليلة الاثنين إلى 15 قتيلا وأكثر من 60 جريحا.

ومن المرجح أن يرتفع عدد الضحايا إذ أن المكان الذي وقع فيه الحادث قريب من محل شهير للمثلجات في الجادرية تذهب إليه العائلات لتناول المثلجات بعد الإفطار في شهر رمضان إضافة إلى قربه من مركز العاصمة التجاري.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم في الحي الذي تقطنه أغلبية شيعية في العاصمة العراقية.

وكان التنظيم المتشدد تبنى هجوما بشاحنة ملغومة استهدف الحي نفسه في يوليو/ تموز عام 2016 قتل على الأقل 324 شخصا وكان الأكثر دموية في العراق منذ غزو البلاد بقيادة الولايات المتحدة عام 2003.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.