أخبار عالمية

أفغانستان: 80 قتيلا و350 جريحا بانفجار قرب السفارة الألمانية

سيارة ملغومة انفجرت في وسط العاصمة الأفغانية ما أدى إلى تصاعد سحب الدخان الأسود فوق وسط المدينة في منطقة قريبة من القصر الرئاسي وسفارات أجنبية

1

قُتل أكثر من 80 شخصًا وأصيب 350 آخرين في انفجار سيارة مفخخة اليوم الأربعاء في العاصمة الأفغانية كابول وتحديدا في الحي الدبلوماسي الذي يضم عددا من السفارات الأجنبية. وقال الناطق باسم الوزارة نجيب دانيش إن سيارة مفخخة انفجرت عند الساعة 08,25 (04,25 ت غ) وهناك أربعون قتيلا وجريحا” دون أن يعطي المزيد من التفاصيل في الوقت الحاضر.

وقال الناطق باسم الوزارة نجيب دانيش إن سيارة مفخخة انفجرت عند الساعة 08,25 (04,25 ت غ) وهناك أربعون قتيلا وجريحا” دون أن يعطي المزيد من التفاصيل في الوقت الحاضر.

فيما أفاد متحدث باسم وزارة الصحة أن أكثر من ستين جريحا معظمهم من المدنيين نقلوا إلى مستشفيات كابول، مضيفا “لا نعرف عدد القتلى بعد”.

وقالت الشرطة إن سيارة ملغومة انفجرت في وسط العاصمة الأفغانية الأربعاء، ما أدى إلى تصاعد سحب الدخان الأسود فوق وسط المدينة في منطقة قريبة من القصر الرئاسي وسفارات أجنبية.

وأكد المتحدث باسم شرطة كابول بصير مجاهد إن عدة أشخاص قتلوا وأصيبوا في الانفجار الذي وقع قرب المدخل الحصين للسفارة الألمانية. وأضاف مجاهد: “كانت سيارة ملغومة قرب السفارة الألمانية ولكن هناك العديد من المجمعات والمكاتب المهمة الأخرى القريبة من هناك أيضا. من الصعب تحديد الهدف المقصود(من الهجوم)”.

وأدى الانفجار إلى تطاير النوافذ والأبواب في المنازل الواقعة على بعد مئات الأمتار.

ولم تتبن أي مجموعة الهجوم، لكن الانفجار يأتي بعيد بدء “هجوم الربيع” الذي تشنه حركة طالبان سنويا.

2

3

4

5

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *