ادم وحواء

نصائح قيمة للتخطيط لحفل زفاف ناجح

ربما يكون حفل زفافك هو أهم حدث في حياتك ، لذا وبرغم التوتر والإرهاق الذي قد يصييبك ، من كثرة التفاصيل والبنود الواجب تجهيزها قبل حفل الزفاف ، إلا أن الأمر بشيء من التنظيم وتدوين الأهم فالمهم ، يمكنك التغلب علي الصعاب ، والإعداد للحفل وأنتِ في مشاعر مريحة وهادئة ، وأفكارك مرتبة .

839463

إليكِ بعض النقاط الواجب مراعاتها قبل الإعداد لحفل الزفاف :

تدوين الأفكار :

يجب عليكِ تدوين أفكارك وأفكار شريك حياتك (خطيبك ) حول ليلة العمر ، وترتيب هذه الأفكار والتصورات ، وكيفية تحقيق أغلبها وفق عدة معايير ، نذكرها لاحقا .

تحديد الميزانية:

يجب عند التخطيط للحفل تحديد الميزانية ومناقشة الأمر مع (شريك الحياة ) الذي يكون عليه العبء الأكبر في هذه الليلة من الناحية المادية ، لا ترهقي ميزانيتكما ، كلما كانت الأمور بسيطة ، إنعكست بالإيجاب عليكما . يمكنك إلغاء بنود كثيرة ليست ذات أهمية ، لكنها ربما تكلف الكثير.

يجب التحدث للشريك بشأن المبلغ المالي الذي يمكنه تحمله ، يمكنك الاسترشاد بآراء الكبار دون جعل ذلك يؤثر علي علاقتك بزوج المستقبل.

كوني جميلة وهادئة :

أعدي نفسك قبل الحفل بفترة ، يمكنك عمل برنامج غذائي صحي ، مارسي رياضة خفيفة لتكتسبي رشاقة قبل الزفاف ، عالجي شعرك المتقصف عند المتخصصين ، جهزي أدوات ماكياج ليلة العمر ليكون خاصا بكِ وحدك وحتي لا تنتقل الجراثيم وحب الشباب من جراء استخدام أدوات الأخريات ، فاحذري ذلك قبل الحفل .

تحديد مكان حفل الزفاف:

تحديد المكان الخاص بحفل الزفاف من الأمور الهامة  التي تقع على عاتق العروسين ، حيث ينبغي أن يأخذا بعين الإعتبار الكثير من الأمور المتعلقة بذلك ، كتكاليف المكان المختار ، سواء كان في الخارج ضمن مناظر طبيعية أو حديقة أو على الشاطىء ،  أو في الداخل في قاعة كبيرة ، أو متوسطة،  و العديد من الأمور الأخرى التي قد تكون مفيدة عند تحديدها لحساب التكاليف .

إختيار فستان الزفاف :

لا أبالغ إذا قلت لكِ كلما كنتِ بسيطة ، كلما كنتِ الأجمل في ليلة العمر ، تخيري ” موديل ” مناسبا لقوامك ، مع باقي المتطلبات من حذاء الحفل ، ولا بد أن يكون مريحا طوال الحفل ، وإكسسوارات الفستان (أقراط وعقد وخاتم بسيط أو إسورة ). كلما أعددتِ أشياءك مبكرا ، إنعكس ذلك على نفسك وراحتك وأفكارك ، وتألق وجهك .

حجم الحفل :

أكتبي مع شريك العمر قائمة بالمدعويين لتحديد حجم الحفل المرجو إقامته ، مع إمكانية دعوة أفراد معدودين من كل أسرة ، إذا كنتِ تواجهين مشكلة في النفقات ، ولا بأس في ذلك إذ يعكف كل عروسين على دعوة نماذج أو أفراد محددين من أصدقاء كليهما ، إضافة إلي عدد من الأقارب والمقربين . أما إذا كان الحفل المعد كبيرا والمكان واسعا فلا بأس من دعوة عدد كبير من الأقارب والأصداقاء.

شكل الحفل :

أنتما فقط ( العروسان ) لكما إختيار شكل الحفل هل سيكون بسيطا دون تكلف أم فيه الكثير من التفاصيل ، هناك بعض الترتيبات التي يجب إعدادها والاتفاق عليها مسبقا ، حتي يتم ذلك في ليلة العمر دون توتر أو إرباك.

ميعاد حفل الزفاف :

تخيرا معا يوم الاحتفال على أن يكون في كل الأحوال لا يتعارض مع مواعيد كل منكما ، حيث ستظل هذه المناسبة هي أسعد ذكرى في حياتكما معا بإذن الله.

وأخيرا الإعداد الجيد والمُسبق لكل شيء يجعلك تجيدين التصرف براحة نفسية ، مع وضع خطط بديلة حتى لا تفاجأي ببعض الأمور التي لم تحسبي حسابها .
راعي ألا يظهر عليكِ الإرهاق والشحوب قبل الحفل ، والبساطة خير الأمور ، ونرجو لكِ زفافا سعيدا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *