أخبار عالميةالأخبار العاجلة

ترامب يدرس زيارة السعودية وإسرائيل في الشّهر المقبل

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرس قرار زيارة للمملكة العربية السعودية وإسرائيل شهر آيار/ مايو المقبل.

ترامب

قالت شبكة “CNN” الأمريكية، الأربعاء، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرس قرار زيارة للمملكة العربية السعودية وإسرائيل شهر آيار/ مايو المقبل.

وأكدت الإدارة الأمريكية أنها تدرس بجدية إمكانية زيارة ترامب لإسرائيل والمملكة العربية السعودية في نهاية الشهر المقبل، مضيفا أنه “لم يتم التوصل إلى قرار نهائي بعد لكن من المرجع أن يقوم الرئيس بالزيارتين”.

وكشفت وسائل إعلام عبرية أن مسؤولين إسرائيليين وصلوا إلى مراحل متقدمة في محادثات لترتيب زيارة ترامب إلى إسرائيل.

وستتزامن زيارة ترامب (إذا كانت في 21 أيار/ مايو) مع احتفالات الاحتلال بالذكرى الخمسين “لتوحيد مدينة القدس” في حرب الأيام الستة عام 1967، التي تأتي هذا العام في ليلة الـ -23 و24 من أيار/ مايو.

بالإضافة إلى أنها ستتزامن أيضا مع قرار مهم سيكون على ترامب اتخاذه بشأن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة كما تعهد خلال حملته الانتخابية.

ووعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية، أنه سيقوم بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس في حال فوزه بالانتخابات، وتلقى هذه الخطوة معارضة قوية من الفلسطينيين والعالم العربي باعتبار القدس عاصمة لدولة فلسطين .

وستكون أول رحلة خارجية لترامب من أجل حضور اجتماعات حلف شمال الأطلسي في بروكسل وقمة مجموع الدول الصناعية السبع في صقلية. وقال البيت الأبيض أنه ليس لديه بعد أي إعلانات عن سفريات خارجية أخرى.ِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *