2أخبار الطيبةالرياضة في الطيبة

اليوم ذكرى وفاة شهيد الكرة العربية وهيب جبارة

الثلاثاء هو ذكرى وفاة لاعب الطيبة وهيب جبارة في ام الفحم اثناء المباراة مع بني يهودا تل- أبيب بالدرجة الممتازة

165
يصادف اليوم الثلاثاء الذكرى الـ20 لوفاة لاعب هبوعيل الطيبة وهيب جبارة شهيد الكرة العربية وذلك عن عمر ناهز الـ (23 عاما)، على استاد ملعب السلام لكرة القدم في مدينة ام الفحم شمالي البلاد في الرابع من نيسان ابريل من العام 1997.

وعندما توفي وهيب كان يلعب في التركيبة الأساسية لفريقه بالمباراة المهمة امام فريق بني يهودا تل- ابيب ضمن مباريات الدرجة الممتازة (كانت آنذاك الأعلى في البلاد) والتي توقفت في اعقاب ذلك.

وكان وهيب جبارة قد أشار لمدرب الفريق حينها رفعت ترك ليخرجه من المباراة بعد ان شعر بإرهاق، فطلب ترك من لاعب الاحتياط موطي يبريام بإجراء عمليات الاحماء لإدخاله بدلا من وهيب، الا ان وهيب سقط ارضا قبل ان ينتهي يبريام من عمليات الاحماء.

وتوجه حكم المباراة الى وهيب ليجده مغمى عليه وعليه فقد استدعى له الطواقم الطبية التي كانت في ارض الملعب، التي اجرت لوهيب جبارة عمليات الإنعاش الا ان كل المحاولات باءت بالفشل ليعلن الأطباء عن وفاته.

وأضافت بلدية الطيبة الراعي الرسمي آنذاك لفريق الهبوعيل اسم وهيب على اسم الفريق، ليصبح اسمه الرسمي الكامل هبوعيل وهيب جبارة، تكريما لمجهود وتضحيات هذا اللاعب، وظل الفريق يحمل هذا الاسم الى ان تفكك بالعام 2003 بعد هبوطه للدرجة الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *