2أخبار الطيبة

أولياء أمور طلاب في ثانوية عتيد يشتكون من غياب لجنة لهم

استياء في الطيبة من عدم انتخاب لجنة أولياء أمور طلاب في مدرسة عتيد الثانوية والمسؤولين يرفضون التعقيب

tnSAM_0105-Copy
” اولادنا يدفعون الثمن”. طلاب ثانوية عتيد

توجه عدد من أولياء أمور طلاب يدرسون في مدرسة الطيبة الثانوية عتيد لموقع الطيبة نت معربين عن استيائهم الشديد من ” عدم انتخاب لجنة لأولياء أمور الطلاب في المدرسة حتى الآن”.

وأضاف الأهالي ” على ما يبدو فإن مدير المدرسة ورئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في الطيبة لا يدركون أهمية وجود لجنة لأولياء أمور الطلاب في مدرسة هي من اهم المدارس ليس فقط بالطيبة وانما بالمثلث الجنوبي كله”.

وتابعوا قائلين ” لا يعقل اننا عندما نتوجه للمسؤولين من اجل المطالبة بحقنا وحق أولادنا يصفوننا باننا نبحث عن الفتن، ما العلاقة بين الفتن وإقامة لجنة أولياء أمور طلاب؟، في زمننا اصبح المطالبة بحق أساسي هو مطلب للفتنة عند البعض”.

الاهالي ” يصفوننا بافتعال الفتن”

ومضوا يقولون وهم يرفضون الكشف عن أسمائهم ” غياب لجنة أولياء أمور طلاب في ثانوية عتيد بالطيبة هو مؤشر ودليل جديد على الوضع المأساوي الذي وصل اليه جهاز التعليم بالطيبة بشكل عام والمدرسة بشكل خاص، للأسف أولادنا يدفعون ثمن اهمال المسؤولين”.

وقالوا أيضا ” على الرغم من دخولنا في الفصل الثالث من السنة الدراسية التي شارفت على الانتهاء، لا يوجد حتى الان لجنة أولياء أمور طلاب وبعد ذلك يطالبوننا بالصمت والسكوت، عليهم ان يعلموا ان مثلث التعليم لن يكتمل الا بوجود الأهالي”.

وخلصوا الى ” نخشى ما نخشاه ان يكون هناك امر مخفي عنا وعليه فان المسؤولين غير معنيون بانتخاب لجنة أولياء أمور طلاب، فهم على ما يبدو لا يريدوننا ان نتدخل وان نطلع على أمور، لا يمكننا تفسير تصرفهم الا من هذا المنطلق”.

المسؤولون يرفضون التعقيب

مراسلنا توجه الى مدير المدرسة الأستاذ حسني مرعي حاج يحيى، الا انه حتى ساعة نشر الخخبر لم يصلنا الرد ورئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في مدينة الطيبة الشيخ جواد مصاروة الا انه رفض التعقيب على الخبر، ونحن في موقع الطيبة نت ما زلنا نحتفظ بحق أي جهة للتعقيب على الخبر.

حسني مرعي
حسني مرعي
tn14
جواد مصاروة

‫4 تعليقات

  1. في لجنه ولا فش لجنه كله نفس الاشي ، اعطوني سنه اللجنه عملت اشي يذكر للمصلحه العامه للطلاب
    في اشياء كثير بدها تغيير في المدرسه اهم من اللجنه

  2. نرجو ان تعلنوا ومهم جدا الاعلان عن موعد للانتخبات لان الرءيس غير شرعي

  3. ما تتوقعون منهما ان يجيبوا على طلبكم القانوني والشرعي انهما بالهوى سوا رئيس لجان الإباء في الطيبة يزور المرسة مرة او مرتين في السنة مرة لندوت دينية ومرة لاخذ ماجمع من نقود في رمضان الفائت لشراء الطرود الغذائية ومعروف من اين اشتريت ولا واحد يعرف بكم ومرة يحضر مجلة عن الطيبة ولا احد يعرف من وراء إصدارها ومن دفع تكاليفها ؟
    تعج المدرسة با الامور الغير قانونية على مسمع ومرآى البلدية ورئيس لجان الطيبة لكنهم كما يبدو لايعنيهم الآمر والا ماذا نفسر التجاوزات المخالفة للقوانين والتي تعمل بالعلن دون أي اهتمام لا بالمواطنين والطلاب ولا بالاهالي ولا بالبلدية ولا بقوانين الدولة ووزارة المعارف ولا بوزارة الداخلية ولا بوزارة الشرطة !
    – المدرسة لاتعمل حسب النظام التي هي تقع تحت ه نظام العوز وتمورة لا حسب الساعات والتوقيت المطلوب ولا حسب وجود الكثر من المعلمين في المدرسة حسب برامجهم المطلوبة والكثر يعملون في مدارس وأماكن عمل أخرى على حساب ساعات العمل في المدرسة والبعض يتغيب عن المدرسة للعمل في أماكن عمل أخرى دون أي اعتبار لا طلاب ولا لاهالي ولا لقوانين !
    – يعمل في المدرسة معلمين ومعلمات وعمال موظفين أقارب لبعض وعلى رآسهم المدير وانييبه واخوه المتقاعد المعاد للعمل مرة أخرى وبنفس المدرسة وعند المدير أخيه !
    – إعادة متقاعدين تقاعدوا بسبب التآكل وعدم قرتهم الاستمرار بالعمل اعيد البعض منهم للعمل بوظائف إدارية ووظائف يمنعها القانون وتمنعها وزارة المعارف والبعض منهم لايحضرون للمدرسة على الاغلب ويتقاضون المعاشات الشهرية !
    -استمرار عمل الأقارب بوظائف إدارية دون أي مناقصات قانونية والقانون يمنع من البداية عملهم مع بعض وبنفس المدرسة الا ان البلدية انهم استمروا بالعمل زواحضر اخوة واخوات لعمل بالسنة الأخيرة بدلاً من إيقاف هذه الظاهرة الخطيرة !
    – المدرسة حسب ما يعرف الجميع لايعرف احد كيف تدار الأمور المالية بها ولا احد يعرف غير المدير ميزانية المدرسة وكمية أموال المنح للمحتاجين ولا تجرى مناقصات شفافة لوسائل النقل للرحلات الصفية والتعليمية ولا لشراء الحاجيات السنوية والغير سنوية !
    -لجنة الإباء في السنتين الأخيرتين ولا اعرف اذا انتخبت السنة او بقيت بمكانها باتفاق بين المدير ورئيس اللجنة لا تفحص اللجنة أي شيء وكل همهم البقاء والقول اني رئيس لجنة اباء !
    – لجنة الإباء لاتعرف ولا تحاول اصلاح ما يجري من أمور في امتحانات البجروت والتي تسبب سنوياً لعشرات الطلاب الحشاد وعدم النجاح والإحباط من المسؤول عن هذه الأمور اليست لجنة الإباء وعليها ان تبحث الأسباب وان تقوم بدورها من اجل الطلاب والمدرسة !
    – لجنة الإباء تسكت على توظيف خريجات دور المعمين بيت بيرل والبعض منهن معلمات كبار دون أي شهادات جامعية والبعض منالموظفين لا يستطيع ان يقف امام طلاب ثانويين ولجنة الإباء لا تعترض على عمل الأقارب للمدير اخوة وانسباء وبوظائف إدارية لانها لاتستطيع ان تقول للبلدية أوقفوا الموظفين الأقارب من طرفكم أصبحت اللجنة تابع للبلدية ولا تدافع عن مصالح الطلاب ولا عن الساعات التي ته
    ر بالالاف ولا تعلم وتوزع على البعض دون حق ولا تعلم ولا يقام به!
    يجب ان تقوم لجنة الإباء بإقامة لجنة وزارية لبحث الأمور المالية والساعات والوظائف العبثية والتعينات الرسياسية وإعادة المعلمين المتقاعدين بوظائف إدارية وفحص ساعات وايام عمل الكثيرين الذين يقبضون وهم يقومون باعمال أخرى وأماكن عمل أخرى !
    الذي عمل بمدارس أخرى صعب عليه ان يعمل بمدرسة عتيد المدرسة الثانوية التي فقدت كل ما كانت تملكه !
    مالجاء من موقع الطيبة نت كتابة ما علقت به عسى ان يسمع المسؤولين في طيبتنا ويقرأ المفتشون ولجان الإباء المستوليون على اللجنة من اجل المنصب وفقط المنصب دون أي عمل مفيد للطلاب مدرسة حضور الطلاب بها يكاد ان يكون معدوم اذا حسب كما يجب طبقات وشعب تتغيب منذ الفصل الأول وبقية العب تتغيب لابسط الأسباب وحفلات أعياد الميلاد ولا اريد ان اذكر لمن تعمل وكيف والمخفي اعظم !

  4. في الحقيقه هناك تسيب كبير في المدرسه والمعلمين والمعلمات يشجعون الطلاب على الغياب،ومعلمه ومربيه للغه الانجليزيه نقلت احدى الطالبات والتي نقلت زميلاتها وكانت اجابه المعلمه غلط وكلهم حشاد!!
    الامور في المدرسه تسير باتجاهات سلبيه وتصفيات حسابات سياسيه،كان بالاحرى على المدير ان يستقيل بعد ترشحه لكنه فضل مصلحته عن مصلحة الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *