أخبار عالميةالعالم العربي

أمير قطر يصل كينيا لبحث دعم العلاقات الثنائية

وصل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى جمهورية كينيا في زيارة تهدف إلى تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

CzI1K_QUoAEwD4J
وكان أمير قطر قد اختتم زيارة لإثيوبيا استغرقت  يومين أجرى خلالها محادثات أكدت على أهمية تنسيق الجهود مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب.

وأعرب رئيس الوزراء هيلا مريام ديسالين عن تقديره لدور دولة قطر في حل النزاعات بالقرن الأفريقي، وفي إقليم دارفور بالسودان.

وأبدى أمير قطر استعداد الدوحة لتقديم مساعدات إنسانية إلى ضحايا الجفاف في مختلف أنحاء إثيوبيا،  ودعم جهود حكومة إثيوبيا الرامية لتطوير التعليم، والصحة، والبنية التحتية والطاقة.

وتأتي زيارة أمير قطر إلى جمهورية كينيا ومباحثاته في نيروبي بهدف تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية،  إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتوقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم في عدد من المجالات.

كما تعزز الزيارة الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال زيارة الرئيس الكيني أوهورو كينياتا إلى الدوحة عام 2014، وستسهم في تنمية تلك العلاقة في مجالات جديدة، وتشجع التعاون المتبادل بين الدوحة ونيروبي.

وتنظر نيروبي إلى هذه الزيارة باعتبارها فتحا لمسارات التعاون المشترك بين قطر وكينيا، ووجهة جديدة للمستثمرين القطريين بحيث يمكنهم استغلال الفرص الواعدة اقتصاديا، في ظل قوانين لحماية الاستثمار تعمل على جذب المستثمرين من كافة الدول، وتضمن تدفق أعمالهم ونجاح استثماراتهم في جميع القطاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *