أخبار رياضية

ميلان يُنهي ديربي الغضب بالتعادل الإيجابي في الدقيقة الأخيرة

حرم ميلان جاره إنتر من انتصار كان بالمتناول وأجبره على التعادل بعد أن قلب تقدمه بهدفين لتعادل بآخر لحظات اللقاء ليتفادى المالك الجديد للروزينيري مشاهدة سقوط فريقه بأول مباراة له بالنادي.

h_53458386_676760
مدرب إنتر بيولي اختار الإبقاء مرة أخرى على بانيغا وبروزوفيتش على الدكة أما مدرب ميلان مونتيلا فحافظ على طريقته بالاعتماد على ثلاثي هجومي.

الروزينيري كان الطرف المسيطر بالبداية وخلق باكا المحاولة الفعلية الأولى لكنه لم يتمكن من إنهاء الهجمة كما أراد في حين رفض القائم تسديدة ديلوفيو ليقدم بعدها كاندريفا الإنذار الأول لميلان بتسديدة طائشة لكنها كانت كافية لكسر الهيبة ففي المحاولة التالية قدم غاليارديني تمريرة طويلة بغاية الروعة استثمرها كاندريفا الذي سبق دي شيليو ولعب الكرة بلمسة واحدة من فوق دوناروما الذي لم ينجح بإغلاق الزاوية ليفتتح الدولي الإيطالي التسجيل “د36”.

الهدف زعزع من استقرار ميلان ودفعه لفقدان توازنه وقبل أن يستفيق من الصدمة تابع إيكاردي تمريرة بيريسيتش ليعلن عن تسجيل هدفه الـ21 بالدوري “د44” قبل لحظات من نهاية الشوط الأول.
في الثاني سعى ميلان لاستعادة التفوق الميداني بظل نشاط باكا وكوكا الذي جرب حظه بمقصية رد عليها إيكاردي بقيادة مرتدة أنهاها بيريسيتش بتسديدة سهلة تصدى لها دوناروما أما ديلوفيو فواصل حرق الجهة اليسرى بانطلاقاته الرائعة لكن هاندانوفيتش أوقف محاولة أخرى لابن لاماسيا.

 خطورة ميلان أصبحت تدريجياً ترتبط بالإسباني الشاب الذي طالب بالحصول على ركلة جزاء إثر تدخل قوي من دامبروسيو قبل أن يطلق تسديدة قوية أوقفها المميز هاندانوفيتش أما محاولات إنتر فاقتصرت على مرتدات خجولة.

دفاع إنتر صمد طويلاً أمام ضغط ميلان المستمر لكن المبالغة بالعودة للخلف دفع ثمنها الفريق حيث نجح رومانيولي باستثمار ركنية سوسو ليقلص الفارق “د83” ويشعل المباراة من جديد.

ميلان ضغط بكل قوته باللحظات الأخيرة لكن بالمقابل أهدر بيابياني فرصة للتعزيز من مرتدة وبالوقت الذي كان فيه الجميع ينتظر صافرة الحكم بتجاوز الدقائق الخمس التي احتسبها كوقت بدل ضائع استثمر زاباتا ارتباكاً دفاعياً وتابع عرضية سوسو ليحرم الجار من الانتصار بالدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع ويُنقذ فريقه من السقوط بالمباراة الأولى تحت إشراف الملّاك الصينيين الجدد الذين أتموا صفقة الشراء هذا الأسبوع.

بهذا التعادل رفع ميلان رصيده إلى 58 نقطة واحتفظ بالمركز السادس متقدماً على إنتر السابع بفارق نقطتين.

تشكيلة الفريقين:

إنتر ميلان: هاندانوفيتش- ناغاتومو، ميراندا، ميديل، دامبروسيو- كوندوغوبيا، غاليارديني- بيريسيتش(إيدير د68)، ماريو(موريو د80)، كاندريفا(بيابياني د91)- إيكاردي

ميلان: دوناروما- كالابريا(أوكامبوس د81)، زاباتا، رومانيولي، دي شيليو- سوزا(لابادولا د75)، كوكا(لوكاتيلي د57)، فيرنانديز- سوسو، ديلوفيو، باكا

h_53458230_259755

h_53458307_785434

h_53458311_951077

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى