أخبار الطيرةالأخبار العاجلة

محكمة اللد تقضي بإحضار إجباري لرئيس بلدية الطيرة

المحكمة المركزية في مدينة اللد، تقضي بإحضار إجباري لرئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي، من قبل الشرطة لجلسة في المحكمة بعد أن تغيب عن موعدها المقرر في تاريخ 06.04 الماضي.

رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي
رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي

أصدرت المحكمة المركزية في مدينة اللد، يوم الأربعاء الاخير أمرًا يقضي بإحضار إجباري لرئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي، من قبل الشرطة لجلسة في المحكمة بعد أن تغيب عن موعدها المقرر في تاريخ 06.04 الماضي.

وكتبت القاضية في محضر الجلسة الأخيرة التي كان المزمع عقدها، يوم الأربعاء الماضي وتأجلت إلى تاريخ 09.04 اليوم، أن بلدية الطيرة استخفت بهيئة المحكمة بعد أن تغيب رئيس البلدية المحامي مأمون عبد الحي عن الجلسة في المرة الأولى، وفي المرة الثانية عندما لم تنفذ قرار محكمة.

ويدور الحديث عن مواطن من مدينة الطيرة قدم شكوى ضد بلدية الطيرة، ولجنة التخطيط والبناء فيها يطالب بإصدار رخصة بناء لمنزل، الأمر الذي رفضته البلدية في المحكمة، وبعد مساعٍ قضائية إمتدت لأشهر، ألزمت المحكمة بلدية الطيرة بإصدار رخصة بناء لمنزل المدعي المواطن من الطيرة في تاريخ 02.03.17 حتى 30 يومًا من يوم إصدار القرار. والى ذلك قدمت بلدية الطيرة استئنافا للمحكمة العليا في تاريخ 27.03 تطالب بتجميد قرار المحكمة المركزية الذي يلزمها بإصدار رخصة بناء للمواطن، إلا أن المحكمة بدورها رفضت استئناف البلدية.

وبعد 30 يومًا من إصدار القرار، لم تلتزم البلدية بقرار المحكمة ولم تصدر رخصة بناء للمواطن، الامر الذي دفعه الى التقدم للمحكمة مجددًا وفق بند “الاستخفاف بالقضاء” مطالبا البلدية والمسؤولين بتنفيذ قرار المحكمة عن طريق الغرامة المالية أو الحبس الفعلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى