أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

رئيس بلدية الطيبة: العمل بشارع 444 سيباشر في الأشهر القريبة

رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة، يقدر بأن العمل سيباشر في الأشهر القريبة، ما بعد شهر رمضان المبارك.

في الوقت الذي ما يزال أهالي مدينة الطيبة يترقبون بدء الأعمال لتوسيع شارع 444 المحاذي للمدينة، في المقطع الذي يمتد من المدخل الجنوبي على مفترق شارع “محمود درويش” ويصل حتى نهاية منطقة مسطح النفوذ لمدينة الطيبة لدى مفترق الذي يؤدي لتسور يتسحاك، خرج اليوم الثلاثاء، رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة، بتصريح وبحسب تقديراته بان العمل سيباشر في الاشهر القريبة، ما بعد شهر رمضان المبارك.

ويعاني سكان مدينة الطيبة بشكل خاص منذ أعوامٍ، من الازدحامات المرورية التي تحدث صباح كل يوم ، عند خروج العمال الى أعمالهم إبتداء من الساعة السادسة صباحًا وتمتد إلى أكثر من ساعتين، ومن ثم يتكرر الأمر ذاته في ساعات المساء عند عودة العمال الى مدينتهم، والتي تبدأ صباحًا، على شارع 444، عند الإشارة الضوئية بمحاذاة المدخل الجنوبي للطيبة، وتستمر أحيانًا الى ما بعد “تسور يتسحاك” المجاورة ، ومساء بشكل عكسي، تبدأ عند “تسور يتسحاك” وتنتهي عند الإشارة الضوئية، ذلك نتيجة ضيق الشارع، الذي لم يتم تحديثه بشكل يلبي إحتياج المواطنين، وخاصة من مفترق مدخل مدينة الطيبة الجنوبي (شارع 24) وحتى مدخل بلدة “تسور يتسحاك”. الأزمة التي ترجع أسبابها إلى التخطيط السيء لمبنى الشارع، ضيق الشارع نفسه، وعدد السيارات الكبير التي يخرج بذات الوقت.

التنفيذ واغلاق جميع الفجوات

وقال مصاروة في حديث لمراسلنا :” ان هذا الشارع خطط منذ اكثر من 10 أعوام،  لكن التنفيذ واغلاق جميع الفجوات التي نجمت عن مصادرة قطع من الاراضي المحاذية للشارع، أرجت المشروع لسنين”.

توجهت لأصحاب المصالح والاراضي وانهيت الموضوع

وأردف قائلاً:” لقد طلب مني الوزير “كاتس” وشركة “نيتيبي يسرائيل” بشكل شخصي، ان أتدخل لحل الاشكاليات وانا بشكل شخصي توجهت لأصحاب المصالح والاراضي وانهيت الموضوع”.

اؤكد الآن ان الاعمال التحضرية للشارع ستكون على مرحلتين

وتابع:” صحيح كانت لي عدة تصريحات بهذا الشأن، وأنا منذ ان توليت رئاسة البلدية صرحت بأن الوزير أبلغني بأن العمل سيكون في عام 2017 ولكن أنا أؤكد الآن أن الأعمال التحضرية للشارع ستكون على مرحلتين”.

ميزانية تقدر بـ 136 مليون شيقل

وأضاف:” وتأتي على مرحلة أعمال تحضيرية ومرحلة أعمال تنفيذية، والأعمال التحضيرية تشمل فتح الطرقات المحاذية، وضع جدران، وإيجاد حلول للسير وهذه الأمور سوف نشهدها في الأشهر القريبة، لكن المناقصة لتنفيذ المشروع التام الذي رصد من أجله في هذا العام ميزانية تقدر بـ 136 مليون شيقل، الأمر الذي مدون في قرارات مراقب الدولة، إذ سوف تكون المناقصة في شهر أيلول/سبتمبر، ولكن العمل الأولي سوف نراه في الأشهر القريبة ما بعد رمضان، وحسب تقديراتي نحن نتكلم عن الاشهر بين تموز وأيلول بدء العمل التحضيري”.

وختم حديثه بالقول :” هذا المشروع سوف ينفذ وينتهي في عهد رئاسة المحامي شعاع مصاروة منصور”.

ويشار ألى أن تذمر أهالي الطيبة نابع من الأزمة المرورية الخانقة التي يشهدها الشارع بسبب وجود مسلك واحد فقط في كل اتجاه مع كثرة السيارات التي تخرج من المدينة والمنطقة بشكل عام وهو ما يجعل السائقين يستغرقون مدة تصل احيانا لنصف ساعة على الأقل من أجل قطع مسافة لا تتعدى نصف كيلو متر صبيحة مساء كل يوم.

وفي الاونة الاخيرة جدد عدد كبير من السائقين مطالبهم بعدم تهميش هذا الشارع والعمل على توسيعه، في ظل الوعدودات التي روجت قبل اشهر ببدء اجراءات العمل على توسيعه.

ومن الجدير  ذكره انه على مدار سنوات نفذ مواطنون من مدينة الطيبة عدة خططوات احتجاجية، على امل تنبيه السلطات المسؤولة، لتبادر بحل  هذه الازمة المرورية الخانقة. ذلك بوقفات احتجاجية، وسلسلات بشرية، للضغط على المؤسسات المسؤولة من اجل ايجاد حل للازمة في الشارع، التي يعاني منها سكان المنطقة عامة وسكان الطيبة على وجه التحديد، وللمطالبة بتوسيعه.

رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة
رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة

 روابط ذات صلة

رئيس بلدية الطيبة: اتفاقية توسيع شارع 444 وُقعت والعمل سيباشر في العام 2016

مصدر موثوق: بدء العمل على الخرائط لتنفيذ تطوير وتوسيع شارع 444 المحاذي للطيبة

عبد الحكيم حاج يحيى: مشوارنا الاول هو انتخابات بلدية الطيبة وتوسيع شارع 444

تخصيص ميزانيات لتوسيع شارع 444 و 554 لانهاء المعاناة

سويد يطالب وزير المالية بتمويل توسيع شارع 444 في الطيبة

حركة بلدي : تنفيذ توسيع شارع 444 لن يتم في السنوات الثلاث القادمة!

التجمع فرع الطيبة: البدء بتوسيع شارع 444 بعد ستة أشهر

مدير عام شركة نتيفي يسرائيل: شارع 444 بمحاذاة الطيبة لن يوسع هذا العام!

مهندس مشروع شارع 444 اياد راس: بدء العمل بشارع 444 محض 12 شهرا‎… قضية الرشاوي بـ “نتيفي يسرائيل” اعاقت العمل!

ازدحامات خانقة على شارع 444 وتذمر شديد لدى السكان..حاج يحيى:”سننهي المعاناة عما قريب

تقرير: تطلعات ومطالب يتنظرها الشارع الطيباوي من الرئيس القادم

اسمع ايها الرئيس: شارع 444 شارع الموت!

هل تنفذ وزارة المواصلات وعوداتها السابقة لحل ازمة شارع 444 بعد معاناة طويلة… حاج يحيى: طالبت بمعالجتها

الطيبة: انباء عن اقتراب موعد حل لمشكلة شارع “444”

شارع الموت والعذاب رقمه (444)، بقلم الشيخ رأفت عويضة

الى متى ازمة شارع 444 تسلب وقت من المسافرين!

اهالي الطيبة ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بحل ازمة شارع 444

السبت: وقفة احتجاجية للمطالبة بحل ازمة شارع 444 المحاذي للطيبة

الطيبة: سائقون يتذمرون من ازدحامات شارع 444 والجهات المعنية ترد

برامي: بداية طريق المرشحين معي لم تكن جيدة، ومستعد لأي مساعدة على حساب وقتي الخاص!

رئيس اللجنة المعينة في الطيبة: لم نتلق حتى اليوم اي رد حول اجراء انتخابات لبلدية الطيبة، وتم المصادقة على الخارطة الهيكلية

 

‫15 تعليقات

  1. اؤكد لك يا سيد شعاع منصور ان العمل بالشارع لا يمكن ان يبدأ العمل به سنة 2017 .
    سئِمنا الشعارات.
    إطفئوا الشمعة وتصبحوا على خير

  2. عندما وعدت يا حضرة رئيس البلدية ان العمل في شارع 444 سيبدأ في اول شهر ايار, كنا قد تساءلنا اية سنة الاول من ايار؟ قالوا لنا زودتوها !!! الان نسأل وبصوت عالي العمل سيبدأ في اول ايار …. اية سنة ؟

    1. كل اللي قالو شعاع صحيح. احياناً بتصير عقبات بس واضح انو المشروع سيبدأ لا محال. هسا اللي زيك بحبوش شعاع ونفسهم تبقا الرئاسة معهم ومش طالع بايدهم بستغلو الوقت عشان يشتغلو بالاشياء التافهة بس عالفاضي يا عمي هذا الحكي الك ولكل المغرضين يا جماعة الخير هذا الزلمة شعاع مش قدو انتو لانو زلمة وزلمة عقد كلمته وكل اشي براسو بصير بالاخر والمستفيد من كل هالشغلة هم اهل الطيبة. فهنيئاً لنا به

  3. وعودك تزفيت الشارع العام مثل وعودك بإصلاح المدارس الثانوية وعزل المدراء واقاربهم الممنوعون من العمل بنفس المدرسة !

    1. أبو مرعي سيكون المدير العال كم قال بعهدك يا شعاع لانه افضل من جميع المدراء الذين تتغنون بهم انت وشلتك (هم تلاميذه كما انت تلميذه )!
      تعرفون المثل القائل يضحك من يضحك بالاخر !
      الى كل من يتوقع غير ذلك ان يدرك ان السنة الفائتة مرت التواريخ والاشهر الثالث والأول والسنة مرة نهاية الشهر الثالث وبداية شهر نيسان وانتهت الفرصة ورئيسكم لم ولن تكون باستطاعته فعل أي شيء لان القانون مع المدير ومع الحق وليس مع الباطل والتعسف !
      القافلة تسير !

      1. رئيسنا بعرف شو بعمل تخفش عليه… بكفي انه رجل وعقد كلمته وبعدين ياخي في وقت طول روحك كل المشاريع التي تخدم مصلحة الطيبة ستنفذ بإذن الله هاذ غير اللي تنفذ لحالو بكفي

  4. بتعرفوا شو اللي بضحك انه كل واحد بدو يعلق على الرئيس بكون متحفظ ع الاخر مثل
    انا من داعميك ايها الرئيس لكن …
    انا احترمك ايها الرئيس لكن….
    مثل الاخ اللي علق فوق.
    كلكم خوف هاد واجب البلدية يا عمي مش لازم تظهر ولائك قبل ما تحكي

  5. ابو محمد انت محترم بس بالمرة مش جدي لما بتوعد بطلنا نصدقك

    1. كفى للوعود وعدم الوفاء بها وكفى لخلف الوعود كم مرة حددت انهاء عمل بعض المدراء ولم تفي بها وكم مرة وعدت بالشارع 444 ولم تفي لان ناخبيك معطلنك بكلتا الحالتين !

  6. حضرة السيد شعاع منصور اتمنى الرساله توصلك انا من داعميك لكن الشارع الذي تم تعبيده قبل شهر بدا يتاكل والزفته تشققت من المسؤول عن هذا؟ وهل سيتم تعويضنا؟ اتكلم عن الشارع الذي يربط دوار الشل حتى ساحة عبد القادر وشكرا

  7. سيدي الرئيس هذا استخفاف بالمواطن…وعودك باتت كالافق… كلما ظننا اننا بلغناه… انتقل من جديد الى آخر المدى…
    لا فرق بين وعود الآن التي لا تنفذ وبين اللاوعود في الماضي …فالنتيجة هي غياب الانجاز في نهاية المطاف…

    1. عنجد فش انجازات؟! عنجد؟! طيب على الاقل مش مديونة البلدية مئات الملايين .. بعدين في وفي كثير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى