2أخبار محليةالأخبار العاجلة

تحذير للاسرائيليين من السفر إلى سيناء

عشية “عيد الفصح” عند اليهود، مكافحة الإرهاب” الإسرائيلية تشدد على تحذيرها مرة أخرى خلال أسبوع للسفر إلى شبه جزيرة سيناء المصرية.

مطار بن غريون

شدّدت “هيئة مكافحة الإرهاب” الإسرائيلية، في بيان أصدرته مساء اليوم – عشية “عيد الفصح” عند اليهود، على تحذيرها مرة أخرى خلال أسبوع للسفر إلى شبه جزيرة سيناء المصرية.

وجاء من مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلي، أنه “لاحقا لجلسة لتقييم الموقف عقدتها هيئة مكافحة الإرهاب على خلفية تزايد حدة التهديد الذي يواجهه الإسرائيليون الذين يزورون سيناء والعمليات الإرهابية القاتلة التي ارتكبت اليوم في مصر التي تعكس مرة أخرى القدرات الإرهابية التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية, تقرر التشديد على تحذير السفر إلى سيناء”.

وتابع البيان، أنه “يذكر أن تنظيم “ولاية سيناء” وسّع في الأشهر الأخيرة رقعة عملياته الإرهابية, بما في ذلك ضد إسرائيل, بغية تنفيذ عمليات إرهابية وشيكة ضد سياح في سيناء, بما فيهم إسرائيليين”.

وختم البيان: “على ضوء خطورة هذا التهديد, توصي هيئة مكافحة الإرهاب للإسرائيليين المتواجدين في سيناء بمغادرة هذه المنطقة فورا والعودة إلى إسرائيل. كما يطلب من عائلات الإسرائيليين المتواجدين هناك بالاتصال بهم وإطلاعهم على التهديد الفوري الذي يواجه سيناء. إضافة لذلك, توصي هئية مكافحة الإرهاب للإسرائيليين الذين ينوون زيارة سيناء بعدم القيام بذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى