أخبار عالميةالعالم العربي

الملك عبدالله والسيسي يبحثان عملية السلام في واشنطن

الرئيس المصري والعاهل الأردني يناقشان في الاجتماع عدة مواضيع هامة ويتفقان على مواصلة التنسيق بين البلدين

sese
ناقش كل من العاهل الأردني والرئيس المصري اليوم الثلاثاء، الرؤى ومختلف التطورات على الساحة الإقليمية وجهود عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، خلال اجتماع في واشنطن،واتفقا على مواصلة تنسيق المواقف بين البلدين بشكل مكثف.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف، أن السيسي وجه في بداية اللقاء التهنئة للملك عبد الله على نجاح القمة العربية الأخيرة، التي عقدت في الأردن وإدارته لأعمالها باقتدار.

وأعرب السيسي عن تطلعه لمتابعة تنفيذ نتائج القمة بما يدعم العمل العربي المشترك.

كما أكد السيسي حرص مصر على التنسيق والتشاور مع الأردن بشكل دوري حول مختلف الملفات، سواء فيما يتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين، أو على صعيد المستجدات المتعلقة بالقضايا الإقليمية وما تشهده المنطقة من تطورات متلاحقة.

وأشاد الملك عبد الله وفقا للمتحدث الرسمي بمشاركة السيسي بالقمة العربية الأخيرة، ومساهمته في إنجاح أعمال القمة وخروجها بنتائج تدعم وحدة الصف والتضامن العربي.

كما أكد الملك عبد الله على خصوصية العلاقات المصرية الأردنية، وحرص بلاده على التنسيق والتشاور مع مصر حول جميع القضايا الإقليمية والتحركات التي تتم سعيا للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة.

وذكر يوسف أن اللقاء شهد تبادلا للرؤى حول مختلف التطورات على الساحة الإقليمية، وجهود دفع عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث اتفق الجانبان على مواصلة تنسيق المواقف بين البلدين بشكل مكثف.

ويشار الى أن كل من الزعيمين يجريان هذين اليومين زيارة الى العاصمة الامريكية يلتقيان فيها كل على حدا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

800px-King_Abdullah_portrait

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى