أخبار الطيبةأخبار عالمية

مكتب خاص لايفانكا ترامب في البيت الأبيض

ابنة الرئيس الأمريكي ستلعب دور المستشارة لوالدها في البيت الأبيض ولن تحصل على راتب

trump

أعلن مسؤول كبير في الادارة الأمريكية بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية أن ايفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مُنحت مكتبا في البيت الابيض رغم أنها ليست موظفة من قبل الحكومة. فقد شوهدت ايفانكا (35 عاما) العديد من المرات في الجناح الغربي (ويست وينغ) الذي يعتبر عصب السلطة الأمريكية، وهي التي كانت تعتبر مقربة جدا من والدها، الذي أدى القسم الرئاسي في 20 كانون الثاني/ يناير.

والجمعة شاركت ابنة ترامب من زوجته الأولى ايفانا في طاولة مستديرة مع الرئيس الأمريكي والمستشارة الالمانية أنغيلا ميركل خلال زيارتها واشنطن.

وذكرت محاميتها جيمي غورليك وفق ما نقل عنها موقع “بوليتيكو” أن ايفانكا ترامب يمكنها الاطلاع على معلومات مصنفة سرية وستحترم نفس القواعد التي تطبق على المستشارين الموظفين في البيت الأبيض. ونقلت الصحيفة أن ايفانكا ستحصل على مكتبها الخاص في الطابق الثاني من الجناح الغربي للبيت الأبيض، كما ستحصل على تصاريح أمنية وأجهزة اتصالات تصدرها الحكومة هذا الأسبوع.

وقالت الصحيفة إن إيفانكا لن تكون موظفة في الحكومة ولن تؤدي اليمين الدستورية، مشيرة إلى أنها لن تحصل على أي لقب رسمي ولن تتلقى أي راتب.

واعترفت المحامية جيمي جوريليك بأن إيفانكا ستثير “تساؤلات أخلاقية” متعلقة بمصالحها التجارية، بالرغم من أنها أعلنت في وقت سابق تركها علامة الأزياء والمجوهرات الخاصة بها بصفة رسمية. وقالت “نظن ان الأفضل أن تراعي ايفانكا وبمبادرة شخصية منها القواعد التي ستطبق فيما لو كانت موظفة لدى الحكومة الفدرالية رغم انها ليست كذلك”. وأقرت في الوقت نفسه بأن “وجود ابنة راشدة لرئيس تلعب دورا ناشطا في الادارة هو أمر غير مسبوق”.

وزوج ايفانكا ترامب المقاول العقاري جاريد كوشنر هو أحد المستشارين المقربين من الرئيس وأدى بصفته هذه القسم عند توليه مهامه. ويثير الدور الذي يلعبه الزوجان تساؤلات عديدة حول احتمال وجود تضارب مصالح وهو ما يؤجج الجدل الأوسع نطاقا حول عدم الفصل بشكل واضح بين اعمال عائلة ترامب والمهام السياسية للعديد من افرادها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *