أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بلدية الطيبة: لا تُبنى الشعوب، إلا بالصدق والمكاشفة والموضوعية والشفافية المطلقة

بلدية الطيبة تصدر بيانا يوضح لجمهور المواطنين بان المركبات والشاحنات التي تظهر في موقع “شارونيم”، فهي إما لإخراج ما تبقى من نفايات (زبالة) أو لإخراج المعدات من مكب “شارونيم” خاصة، وأن الاتفاق، يمنحهم فترة زمنية لإخراجها بشكل كامل وإعادة المكان لعهده السابق حتى موعد أقصاه 30.6.17. وإما تلك التي تدخل إلى المكب المجاور (ك. ح) لاستكمال أعمال الترميم الجارية في الحفرة وذلك ضمن اِطار الشروط التي وضعتها البلدية. 

بلدية الطيبة
عممت بلدية الطيبة اليوم الاحد بيانا، اوردت فيه ما يلي:” حفاظا على النسيج والتضامن الاجتماعي ووحدة البلد وقطع الطريق على أي عملية تضليل للرأي العام متعمدة وممنهجة لحاجة في نفس يعقوب! وحفاظا على استمرار ثقة الجماهير في البلدية ومصداقيتها وشفافيتها، بلدية الطيبة كانت قد أصدرت ونشرت بيانا من تاريخ 20 نوفمبر وضحت من خلاله لجمهور المواطنين عن التوصل لتسوية واتفاق مع أصحاب مكب النفايات ضمن شروط وضعتها البلدية يقضي بالاتي: رغم أن إغلاق مكب النفايات سيؤدي إلى إرتفاع بأسعار جمع النفايات للبلدية، لأنها ستضطر على نقلها لمكب نفايات بعيد، إلا أنها، وكما أوعدت أوفت، أغلقت مكب شارونيم (المزبلة-مكب النفايات البيتية) بـ 1/3، وكانت منذ أن توصلت لهذه التسوية قد عملت بشكل مباشر وفوري على وضع خطة بديلة لجمع النفايات واتفقت مع مكب أخر لنقل النفايات إليه بعيدا عن الطيبة ما أدى إلى ارتفاع بتكلفة جمع النفايات واخلائها، ورغم ذلك، البلدية لم تساوم على صحة المواطنين، ولم تعتمد على الماديات كمعيار، لأنها تعلم أن سلامة المواطن فوق أي اعتبار كان. وعملت على تطبيق وفرض القانون”.

واضافت :” أما فيما يتعلق بمكب النفايات الصلبة “ك.ح” (الحفرة)، ولأنه هناك إجماع كامل وتام على ضرورة ترميمه وإِغلاق حفرته بشكل كامل كونها تُشكل خطورة بيئية صحية، وحتى لا تتحول مع مرور الوقت والزمن لمكان مهجور يُستغل لكب النفايات، وقد صودق على القرار بالاجماع ائتلافا ومعارضة. وطُلب أن يُرمم، وسيُغلق هو الآخر حتى الموعد الذي حدد في الاتفاقية أو بمدة زمنية أقل، طبقا لسير وتقدم أعمال استكمال الترميم، والمواد التي تُغلق بها الحفرة تقتصر فقط على مواد صلبة تفي بمتطلبات وزارة حماية البيئة وبمصادقتها. على المكب تُفعل رقابة مشددة من قبل وزارة حماية البيئة ووحدة الرقابة التابعة لوحدة البيئة الطيبة زيمر والشرطة الخضراء، وقد عُين مؤخرا بالإضافة لها مراقب مرافق لمراقبة كل ما تُطمر به الحفرة، ناهيك عن وجود رقابة مشددة حرصا على تطبيق بنود الاتفاق والشروط بشكل عام، ولن يُسمح بتسجيل أي خرق لها. البلدية كانت بهذا الشأن قد فتحت وما زالت باب تقديم الشكاوى لوحدة الرقابة في وحدة البيئة الطيبة زيمر وللشرطة الخضراء. أما المركبات والشاحنات التي تظهر في المكان، فهي إما لإخراج ما تبقى من نفايات (زبالة) أو لإخراج المعدات من مكب “شارونيم” خاصة، وأن الاتفاق، يمنحهم فترة زمنية لإخراجها بشكل كامل وإعادة المكان لعهده السابق حتى موعد أقصاه 30.6.17. وإما تلك التي تدخل إلى المكب المجاور (ك. ح) لاستكمال أعمال الترميم الجارية في الحفرة وذلك ضمن اِطار الشروط التي وضعتها البلدية.  نلتقي مع مشاريع أخرى، مشروع تلوى مشروع إن شاء الله”.

‫4 تعليقات

  1. اخ Fff هذا الكلام مزبوط هذا الي صار معاي بعد ثلاث أشهر من معرفتهم لخرق القانون الي تابع الهم بقوللق روح جيبلهمצו סילוקهذه الشفافيه وزي الي مشايفين اشي

  2. كله بنبلعو اللا الشفافيه .قبل شهرين بلدية الطيبه اخذت الاخيره باسرائيل ،لهيك الله يرضى عنكم استعملوا مرادفات ثانيه بلاش شفافيه.اللا الشفافيه.

  3. كذب واضح…. هذه الادارة افلست… ليس لديها اي مصداقية.. بداية من اتحاد المياه مرورا بالمزبلة شعاع ارحل

  4. اخ شعاع الاسبوع الفائت وبالضبط في تاريخ 2_3 ما بعد الظهر قمت بزيارة لمجمع النفايات ورأيت بنفسي كم هائل من حركة الشاحنات المحملة بالنفايات وقادمة الى المجمع لتفريغها وليس العكس. اريد ان اصدق ما تقول ولكن ما رأيته بنفسي يثبت العكس.ربما انت لا تعلم بذلك وعلي تحذيرك ان تتابع الامر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *