3أخبار الطيبة

اسلامية الطيبة تدعو الاهالي للتجاوب بالآذان الجماعي

الحركة الإسلامية في مدينة الطيبة بفعالية ضد قانون المؤذن

dona1
وجهت الحركة الإسلامية في مدينة الطيبة دعوة لأهالي المدينة للمشاركة في فعالية لترديد الآّذان بشكل جماعي وذلك احتجاجا على قانون حظر أداء آذان صلاة الفجر بمكبرات الصوت في المدن المختلطة بما يعرف بقانون المؤذن.

وجاء في نص الدعوة ” ان الطيبة تعلنها بصوت واحد الله اكبر الله اكبر، يوم الجمعة الساعة التاسعة مساء كل الطيبة بمآذنها وبيوتها وشوارعها وحاراتها وسياراتها تهتف في نفس الوقت الله اكبر الله اكبر يا أهلنا الأعزاء في الطيبة الغراء… طيبة العهد والوفاء”.

وأضافت الدعوة الموقعة باسم الحركة الإسلامية – الطيبة ” أنه معا لننجح هذه الفعالية التي هي واحدة من سلسلة فعاليات مناهضة لقانون منع الآذان.. ستوزع مكبرات الصوت على البيوت حسب خارطة محددة تشمل اغلبية احياء الطيبة وفي الوقت نفسه تجوب السيارات على المفارق الرئيسي وفي نفس الوقت يصدح الآذان من على مآذن الطيبة”.

واختتمت الدعوة بـ ” آذان بلال لن يسكته الاحتلال”.

‫7 تعليقات

  1. خطوة جريئة للتصدي لكل من يريد اسكات الاذان
    كلنا بلال وكلنا سنكبر الله اكبر الله اكبر حتى تُبٰحُ حناجرنا
    كلنا فدا الاسلام كلنا فداك يا رسول الله

  2. خطوات مبالغ فيها وغير مفيده مع توقيت خاطئ.
    ممكن القيام بخطوات كهذه ابتداءا بشراء المكبرات في حال تم تطبيق هذا القانون اما في حال ان لا احد تعرض للمساجد وللاذان خاصه في بلدنا فيجب التركيز على البلدان المختلطه التي سيطبق بها القانون هذا في حال تم تطبيقه.
    اما هذه الخطوات في الطيبه وغيرها من البلدان غير المختلطه فهي بدون فائده بل ويمكن ان تضر باهل البلد وغيرهم.
    ولنرجع الى مشروع الاذان الموحد “الذي ايضا عارضناه بوقته” فان الحركه جائت به لتقليل “الازعاج” الناتج عن عده مؤذنين حسب قول الحركه والان يريدون التذان من البيوت والسيارات.
    وطبعا كما في المشروع السابق كان المستفيدين الوحيدين هم من الحركه والاموال اهدرت بعشرات الالوف وبدون فائده تذكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *