الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

يعلون: سأقيم حزبا قادرا على المنافسة

وزير الجيش الاسرائيلي السابق “بوغي يعلون”يعلن  عن نيته اقامة حزب سياسي جديد. وزير الأمن الاسرائيلي موشيه يعلون

اعلن وزير الجيش الاسرائيلي السابق “بوغي يعلون” خلال مشاركته، يوم السبت، في فعاليان “السبت الثقافي” في مسرح “بيما” بمدينة تل ابيب عن نيته اقامة حزب سياسي جديد.

“انا اقيم قوة سياسية جدية قادرة على التنافس، فقد اعلنت بعد الانتخابات الماضية وبعد صدامات أنني سأقيم حزبا جديدا، وأنني اخطط للتنافس على قيادة الدولة في الانتخابات القادمة” قال يعلون.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن يعلون قوله بندوة ثقافية “بتل أبيب” السبت قوله إنه “قرر تشكيل حزب جديد والسعي للوصول لهرم السلطة ومنافسة نتنياهو على منصب رئاسة الوزراء”.

وفيما يتعلق برده على تقرير المراقب وأداء الكابينت، قال يعلون إنه لو سار الجيش خلف الشعارات التي أطلقها بعض أعضاء الكابينت لسقط عدد كبير من القتلى.

وأضاف قائلاً: “عندما أضطر للقتل فإنني أفهم عظم المسئولية أما محاولة الحصول على اللايكات عبر الفيسبوك تحت شعارات رنانة من قبيل تصفية حماس أو مهلة 48 لإسماعيل هنية فهي محاولات شعبوية وأنا لا يمكن أن أمارس هذا الأسلوب”.

فيما أيد “يعلون” لإخضاع أعضاء الكابينت للفحص على كرسي الكذب “البوليغراف” لمعرفة العضو المسرب لفحوى الجلسات منذ الحرب إلى هذه اللحظة.

بينما اعتبر “يعلون” كشف تقرير المراقب بالصيغة الحالية أمام الجمهور بالضار للمصالح الأمنية الإسرائيلية مشيراً إلى أن حركة حماس تعتبر أكبر المستفيدين من التقرير الذي أقر فيه المراقب بشح المعلومات المتعلقة بمواقف قادة حماس خلال الحرب.

وقال في هذا السياق :” حماس ترى الثمن الذي دفعته يوماً بعد يوم، وأنا لست ضد الانتقاد، ولكن أن تقوم بتقديم وثائق تتحدث عن فجوات استخباراتية حول نوايا حماس في الحرب فإنك تقدم هكذا معلومات على طبق من ذهب لحركة حماس”.

واستدرك قائلاً بأن التقرير بصيغته الحالية تسبب بالضرر للمصالح الإسرائيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *