2أخبار الطيبة

وزير الداخلية للشيخ عبد الحكيم: انتخابات الطيبة ستجري في الـ2019

وزير الداخلية أريه درعي يؤكد لعبد الحكيم حاج يحيى عضو الكنيست على أن الانتخابات المحلية لبلدية الطيبة ستجري في العام 2019- بحسب مصدر في المكتب البرلماني

Abed
عضو الكنيست عبد الحكيم حاج يحيى رئيس بلدية الطيبة السابق

أكد وزير الداخلية أريه مخلوف درعي (شاس)، مؤخرا، لعضو الكنيست عبد الحكيم حاج يحيى (القائمة المشتركة) اجراء الانتخابات المحلية لبلدية الطيبة نهاية شهر نوفمبر / تشرين الثاني من العام 2019 عبر كتاب خطي رسمي.

ووفق ما أفاد به مصدر في المكتب البرلماني للمهندس عبد الحكيم حاج يحيى (الحركة الاسلامية) لموقع الطيبة نت ” فإن كتاب درعي اتى كرد على استجواب خطي مماثل قدمه ابن الطيبة الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى له حول هذا الموضوع”.

وقال المصدر ” إن استجواب الشيخ عبد الحكيم لأريه درعي يأتي في اطار مواكبته ومتابعته للأحداث في مدينة الطيبة بشكل خاص والوسط العربي بشكل عام من منطلق خدمة اهلنا وتقديم ما هو افضل لهم في كل المحافل عبر العمل البرلماني في الكنيست”.

وكان موقع الطيبة نت قد انفرد قبل شهر تقريبا بنشر اول يفيد بأن انتخابات بلدية الطيبة القادمة ستجري في موعدها المحدد نهاية شهر نوفمبر / تشرين الثاني من العام 2019 استنادا لاحد المسؤولين الكبار في وزارة الداخلية الذي يعمل في دائرة السلطات المحلية.

وانتشرت في مدينة الطيبة قبل اشهر احادث تفيد بأن وزارة الداخلية قد منحت تمديدا يصل إلى ستة سنوات بالمجمل لعمل الادارة الحالية في البلدية بسبب أنها أتت بعد لجنة معينة الأمر الذي ينيفه هذا الخبر والخبر الذي سبقه بالطيبة نت.

يشار الى ان الانتخابات الاخير التي جرت في مدينة الطيبة كانت في العشرين من اكتوبر / تشرين الأول من العام 2015 بشكل استثنائي، حيث كان من المقرر ان تجري في ذلك الحين مع كافة السلطات المحلية في البلاد بالعام 2013 الا ان الوزير جدعون ساعر اجلها.

تعقيب عضو الكنبست الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى:

وارسل عضو الكنبست الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى، ما يلي:”  بعد النشر في موقع الطيبة نت بشأن انتخابات بلدية الطيبة فإنني اوضح ما يلي : لم اقدم استجواب لوزير الداخلية بموضوع انتخابات بلدية الطيبة وما نشر في موقع الطيبة نت غير دقيق مما اقتضى التنويه”.

 

Aderei
اريه درعي وزير الداخلية

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.