ادم وحواء

نصائح لحياة خالية من الضغوط النفسية

أثبتت دراسات علمية مختلفة أن العادات اليومية تتسبب في التعزيز من الشعور بالسعادة أو الحزن، هذا يعني أن الروتين اليومي الذي نقوم به يحدد حالتنا النفسية، فإذا كنا نقوم بروتين يومي مسلي وممتع فإننا سنشعر بحالة نفسية سعيدة.

1188935

ونقدم  في هذه المقالة عادات يومية يمكن باتباعها الحصول على روتين يومي مسلي لتستمتعي بحالة نفسية سعيدة وخالية من المشاعر الحزينة.

التأمل

ممارسة تمارين التأمل بشكل يومي يساعد في الحفاظ على الصحة النفسية، لذلك ينصح العديد من خبراء الصحة النفسية بضرورة ممارسة تمارين التأمل بشكل يومي للاستمتاع بصحة نفسية مثالية.

النوم

الاستمتاع بقضاء فترة مناسبة من اليوم في النوم من الأمور الصحية جسديًا ونفسيًا، حيث إن النوم لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات يوميًا يحمي من العديد من المشكلات الصحية التي قد تواجه الجسم، كذلك تساعد على زيادة إنتاجية الفرد وتحسن من صحته النفسية.
ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية من الأمور والأنشطة التي يمكن القيام بها بشكل يومي للاستمتاع بصحة رائعة ووزن مثالية وللاستمتاع بصحة نفسية مثالية، حيث إن ممارسة التمارين الرياضية تساعد على الاسترخاء وتنمية القدرات العقلية مما يساعد في الحصول على يوم ممتع ونشيط.

التواصل

من الضروري الحفاظ على علاقاتك الاجتماعية للاستمتاع بصحة نفسية جيدة، حيث إن الانطواء يتسبب في التقليل من الشعور بالسعادة، لذلك قومي بقضاء وقت مناسب من اليوم بين أفراد عائلتك أصدقائك.

السفر

الاهتمتام بقضاء العطلة الأسبوعية في مدينة ساحلية قريبة منكِ أو السفر لمدينة مفضلة بين فترة وأخرى من الأمور الهامة التي عليكِ إدخالها في روتينك اليومي لتحظي بصحة نفسية صحية.

مساعدة الآخرين

مساعدة الآخرين من العادات التي عليكِ اتباعها وتعليمها لأطفالك وذلك للاستمتاع بحياة نفسية سليمة حيث إن التطوع في الجمعيات الخيرية التي تعمل على تنظيم أنشطة خيرية يساعد على ملئ وقت الفراغ والتعزيز من الثقة بالنفس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *