أخبار الطيبةالأخبار العاجلةالرياضة في الطيبة

نادي النجاح في الطيبة يستضيف معسكرا تدريبيا للكاراتيه استعداداً للبطولات

معسكر تدريبي للكاراتيه في النادي الجماهيري “النجاح” في مدينة الطيبة بمشاركة معهد “طريق حسني كاي للكاراتيه ومدربين من خارج البلاد .

تغطية عبد عصفور وحوار هلال حاج يحيى

احتضن  المركز الجماهيري “نادي النجاح” في مدينة الطيبة، معسكرا تدريبا، نظمه معهد “طريق حسني كاي للكاراتيه HOSNI KAI KARATE DO”، يوم امس السبت،  استعدادا لبطولات محلية وعالمية بإشراف  الخبير والمدرب حسني عرار حامل درجة دان 8 حزام اسود واعلى حزام في البلاد، وحكم اسرائيلي ودولي صاحب باع وخبرة في هذا المجال اكثر من 50 عاما، ذلك برعاية قسم الرياضة في بلدية الطيبة.

وصرح مدير النادي الجماهيري “النجاح” المربي مروان عمشة، بان شارك في هذا المعسكر نحو 98 متدربا من مدينة الطيبة، على ايدي ستة مدربين محليين عالمين، اثنين منهم من البلاد، واربعة منهم من اوكرينا، بلروس، وتركيا.

واضاف عمشة:” ان هذا الحدث الطيباوي الكبير يظهر مدى تعطش الطيبة لمثل هذه الفعاليات، ومن هذه الفعاليات نحن نقوم بمعسكر تدريبي كامل لفرق الكاراتيه في المنطقة وسط البهجة والسرور، للتحضير لبطولة كاراتيه يوم 25.03.2017، تقام في نادي النجاح”.

وحول الفعاليات التي يقوم عليها نادي “النجاح”، قال عمشة:” النادي يعمل على عدة اتجاهات، منها الاجتماعية، كفرق القادة التي تعزز الانتماء للطيبة وبناء الانسان وصقل شخصية قوية، كذلك دروات رياضية متعددة، للبنات والبنين والاهالي والنساء”.

وبدوره اكد المدرب حسني عرار من قرية جلجولية، بانه كون بذرة العمل في المثلث الجنوبي في سنوات الثمانيات في مدينة الطيبة.

وقال عرار حول البطولات العالمية:” العلاقات الدولي، والاتحاد التركي من اكبر الاتحادات الاوروبية، ونحن نقوي علاقتنا مع الاتحاد التركي، نظرا لتدني تكلفة التدريب للطلاب”.

وتابع:” كان في بطولة بئر السبع المفتوحة التي نظمت علي يد اتحاد الكراتيه الاسرائيلي I.K.F   بدعوى من رئيس الحكام في اتحاد الكراتيه الاسرائيلي السيد فريدريك روجرزسكي. اربعة ممثلين من مدينة الطيبة، وهم

البطل خضر جابر من الطيبة، مكان اول قتال، ومكان ثالث كاتا في فئة 11-12 ، ووزن -30 كيلو جرام. والبطل بدر محمد طيبي من الطيبة، مكان اول قتال ومكان ثاني كاتا في فئة 8-9 سنوات. والبطل غسان مصاروة حصل على محلين ثالث، والبطلة شهد جبالي من الطيبة حيث كان ادائها مرضي ولم يحالفها الحظ.

ويشار الى ان ابطال حسني كاي كاراتيه حصلوا في بطولة بئر السبع، على 16 ميدالية بين اولى وثانية وثالث من مجموع 16 مشارك ومشاركة، وسط مشاركة قوية لافضل اندية الكراتيه في البلاد وكانت الاندية من مناطق الشمال والمركز والجنوب في القاعة الرياضية الضخمة كونخيا بئر السبع.

وتحدث السيد جمال جابر، والد اللاعب خضر جابر ، عن رياضة الكاراتيه، فقال:” هذه الرياضة بمثابة اطار يضم ابناءنا ويحميهم من الانزلاق نحو افات الشوارع، وما يميز هذه الرياضة، بانها تنمي الروح والجسد والذهن، ورد الفعل السريع، في موضوع الرياضيات والمعلومات العامة، وحبدا لو تدعم السلطات المحلية هذه الرياضة”.

ومن جانبه قال المربي مصطفى بلعوم:” كل فعالية في اي نادي من نوادي مدينة الطيبة، يشرف الطيبة، هنالك في كل نادي فعاليات خاصة، واليوم نحن في نادي النجاح الذي ينتسب اليه نحو 800 طالب، احتضناهم، مع جزيل الشكر للبلدية، على فتح النوادي”.

وتابع:” في النوادي نركز على الرياضة والفنون والثقافة، نعمل بجميع المجالات، والنوادي تفتتح بجميع الايام بعد الدوام المدرسي ويوم السبت”.

واردف:” بدأت فكرة حدث اليوم من قبل المدرب حسني عرار، ونحن نحيي جميع المشاركين من البلاد والعالميين، وسيشارك طلابنا في بطولات عالمية، وباذن الله يعودون باحزمة سوداء”.

وقال المربي مالك عازم نائب رئيس بلدية الطيبة:” احيي كل من حضر  وشارك في هذا المعسكر التدريبي الذي نظم من اجل تقوية ودعم الرياضة في الطيبة، ودعم التسامح ومدينة بلا عنف، ويعطيهم الثقة الكاملة لهم ولذويهم، بانه يمكنهم ان يكونوا بالمقدمة”.

واكمل:” منذ ان استلمت بلدية الطيبة برئاسة المحامي شعاع منصور، زمام الامور في البلدية، وضعت بسلم اولوياتها التربية والتعليم، وعن طريق التربية والتعليم يمكن ان ننهض بهذا البلد، وعلى صعيد الفعاليات اللامنهجية، فتحت النوادي التي كانت مغلقة منذ 13 عاما”.

ونوه عازم بان وجود هذه النوادي يدعم الشبيبة اولا، لانها بمثابة اطار يحويهم.

وحول الخطط المستقبلية لبلدية الطيبة، قال:” انشأت بلدية الطيبة وحدة شبيبة تعمل على تركيزها عائشة عبد القادر، التي تعمل على دعم النوادي ودعم خطط اخرى من  شأنها ان تقيم نوادٍ في جمع اجياء الطيبة”.

tn2 (1)

tn2 (2)

tn2 (3)

tn2 (4)

tn2 (5)

tn2 (6)

tn2 (7)

tn2 (8)

tn2 (9)

tnDSC_0095

tnDSC_0098

tnDSC_0100

tnDSC_0101

tnDSC_0103

tnDSC_0104

tnDSC_0110

tnDSC_0113

tnDSC_0115

tnDSC_0117

tnDSC_0122

tnDSC_0124

tnDSC_0126

tnDSC_0127

tnDSC_0128

tnDSC_0130

tnDSC_0135

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.