الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نائب ليبرمان يصرح بوجوب فرض السيادة على الضفة الغربية

الحاخام المتطرف من حزب البيت اليهودي “الي بن دهان” الذي يشغل منصب نائب وزير الجيش الاسرائيلي يقول “يجب على اسرائيل ان تفرض سيادتها على الضفة الغربية”.

1

قال الحاخام المتطرف من حزب البيت اليهودي “الي بن دهان” الذي يشغل منصب نائب وزير الجيش الاسرائيلي وشارك مؤخرا في اعمال مؤتمر “الايباك” في نيويورك مؤتمر مكافحة “BDS” الذي نظمه السفير الاسرائيلي لدى الامم المتحدة في مقر الجمعية العامة للمنظمة في تصريح ادلى به اليوم للقناة السابعة المقربة من المستوطنين “يجب على اسرائيل ان تفرض سيادتها على الضفة الغربية”.

“ان مسألة الغاء تجميد البناء في المستوطنات امر تافه وصغير ويجب علينا ان نشرع فورا في فرض سيادتنا على يهودا والسامرة وحين تقوم دولة اسرائيل بذلك فان العالم سيقبل به” قال “دهان”.

وفيما يتعلق بحركة BDS قال دهان “لا شك ان السفير دنون يقوم بعمل مميز في الامم المتحدة في سياق صراعه ضد منظمات BDS حيث تسود اروقة المنظمة الدولية حاليا اجواء جديدة ومختلفة ونحن نشعر بالتغيير”.

واعبر الحاخام “دهان” عن قناعته ان السفارة الامريكية سيجري نقلها من تل ابيب الى القدس وفي لحظة انتقالها ستحذو سفارات اخرى حذوها وتنتقل الى القدس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى