أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

“منارة” – رابطة أكاديميي الطيبة تستضيف مؤتمر روابط الأكاديميين القطري

رابطة أكاديميي مدينة الطيبة- منارة تستضيف مؤتمرًا حواريًا عقد في قاعة مركز العلوم والفنون “تبواح بايس” في المدينة، لعدد من روابط أكاديمية من شتى القرى والمدن العربية في البلاد.tnIMG_4275

إستمرارا للقاءات حوارية أجريت في السنة والنصف الاخيرة بين روابط أكاديمية من شتى القرى والمدن العربية في البلاد، بهدف تبادل الخبرات وسبل التعاون المشترك من أجل تكثيف التعاون المشترك بالمستقبل، إستضافت صباح أمس الجمعة رابطة أكاديميي مدينة الطيبة- منارة مؤتمرًا حواريًا عقد في قاعة مركز العلوم والفنون “تبواح بايس” في المدينة.

وفي مركز الأحداث، تم تسليط الضوء على بناء نموذج جسم قطري جامع يضم روابط الأكاديميين،  يهدف إلى التعاون بمشاريع قطرية تخص شريحة الأكاديميين، وشرائح آخرى من المجتمع.

وشاركت روابط أكاديميين من جميع أنحاء البلاد خصوصا منها الطيرة،  كفر برا، اللد، الفرديس، جسر الزرقاء وزيمر.

وتخللت المؤتمر فقرة تعارف أولي ما بين الروابط، عرضت كل رابطة من خلالها مشاريعها المنجزة ومشاريعها المستقبلية للأفق القريب إلى جانب برامج مستقبلية بعيدة الامد.

وأدار المستشار التنظيمي المهني جابر عساقلة، من خلال تقسيم الروابط إلى مجموعات مصغرة درست بناء الشراكة المستقبلية، أسسها وأهدافها وأهميتها على المجتمع، وتبادل الأعضاء الأفكار والخبرات في تأسيس هذا النموذج التعاوني الأول من نوعه قطريا ما بين الروابط الاكاديمية وبهدف بناء وتطوير مشروع قطري الذي يستهدف جمهور الاكاديميين القطرية بشكل اولي وبقية شرائج مجتمعنا العربي في الداخل الفلسطيني.

في نهاية هذا اليوم تم بناء جسم تنظيمي أولي يشمل مندوبين من جميع الروابط المشاركة، بهدف ضمان استمرارية هذه المبادرة وأخذها الى حيز التنفيذ, يذكر أن اليوم تميز بالطاقات الايجابية وانتهى بها, وقد لامست الروابط المشاركة وخرجت من هذا اليوم مع تبادل الخبرات المختلفة والمتنوعة والذي أتاح لها توسيع رؤيتها على المستوي المحلي لكل رابطة وعلى المستوى القطري بشكل عام.

وشكر العضو الإداري لرابطة أكاديميي الطيبة – “منارة”، أحمد حاج يحيى، الحضور الوفير والمشاركة الفعالة التي اثمرت في نهاية هذا اليوم لجميع من حضر ممثلا عن الروابط المشاركة, وشكر حتى تلك التي اعتذر ممثلوها عن الحضور والذين بدورهم شددوا على اهمية الفكرة, وعلى كونهم داعمين لها وأعربوا عن املهم بالمشاركة الغعالة في مؤتمرات من هذا القبيل ومستقبلا وفي أي فعالية ومشروع بهذا السياق .

أما محمود ريان من رابطة “مداد” – كفر برا وميسم منصور من رابطة “أكاديميو الطيرة” وممثلي روابط آخرين، تحدثوا عن أهمية عن إستمرارية مثل هذه المؤتمرات، الاجتماعات واللقاءات المثرية والتي أقيمت على مبدأ التعاونية الذي يشتق من كوننا أبناء المجتمع والشعب الواحد.

ذلك اختتمت العضوة الادارية لرابطة أكاديميي الطيبة – “منارة”، ريم عبد القادر اللقاء، بقولها أن هذا اللقاء قد لفت نظرها الى حجم الطاقات الكامنة لدى الاكاديميين في مجتمعنا العربي ومدى استعدادهم للعطاء وحجم المساحة والحيز الذي يستطيعون شغله .

tnIMG_4142
ريم عبد القادر
tn17361534_10208733105310255_7980804972138279563_n
أحمد حاج يحيى

tnIMG_4292

tnIMG_4074

tnIMG_4086

tnIMG_4090

tnIMG_4099

tnIMG_4108

tnIMG_4152

tnIMG_4153

tnIMG_4170 (1)

tnIMG_4179

tnIMG_4194

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *