أخبار عالميةالأخبار العاجلة

مطالبة بتنحي وزير العدل الأميركي بسبب اتصال سري بالروس

زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي ، تدعو وزير العدل، جيف سيشنز ، للاستقالة بعدما أفاد تقرير لصحيفة “واشنطن بوست” بأنه لم يكشف عن محادثتين بينه وبين السفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك.

e9a52187-a8eb-441c-9705-e9d830bdc8d5_16x9_600x338

دعت زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي ، وزير العدل، جيف سيشنز ، للاستقالة بعدما أفاد تقرير لصحيفة “واشنطن بوست” بأنه لم يكشف عن محادثتين بينه وبين السفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك.

وقالت بيلوسي في بيان أمس الأربعاء: “الآن وبعدما حنث باليمين أمام الكونغرس بشأن اتصالاته مع الروس، فإنالمدعي العام (وزير العدل) يجب أن يستقيل.. سيشنز ليس مؤهلا ليكون أعلى مسؤول عن إنفاذ القانون في بلادنا وعليه الاستقالة”.

وفي وقت سابق، كانت صحيفة “واشنطن بوست” قد نقلت عن مسؤولين بـ وزارة العدل الأميركية أن وزير العدل جيف سيشنز تحدث مرتين العام الماضي مع السفير الروسي، وإنه لم يكشف الأمر عندما سُئل خلال جلسة تأكيد توليه المنصب عن أي اتصالات بين الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترمب ومسؤولين روس.

وأضافت أن أحد هذين الاتصالين كان محادثة خاصة بين سيشنز والسفير الروسي سيرغي كيسلياك في سبتمبر/ أيلول بمكتب سيشنز عندما كان عضوا بمجلس الشيوخ، أي في أوج ما يصفها مسؤولو مخابرات أميركيون بأنها حملة روسية إلكترونية للتأثير في السباق الرئاسي للبيت الأبيض.

48b57a85-152f-4418-a705-dfc141a4c815

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *